ليبيا تشارك في إجتماعات مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب

الجامعة-العربية1شارك وفد من وزارة الشؤون الاجتماعية خلال اليومين الماضيين في أعمال الدورة العادية الـ62 لاجتماعات المكتب التننفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، والتي استضافتها الامانة العامة لجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.

وضم الوفد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية الدكتور “ضو الترهوني” ورئيس مجلس إدارة مركز الدراسات الاجتماعية الدكتور عمر البنداق، وعدد من الخبراء والمختصين بالشؤون الاجتماعية. وأفاد رئيس مجلس إدارة مركز الدراسات الاجتماعية الدكتور عمر البنداق وكالة الانباء الليبية أن الاجتماع ناقش عدة بنود اهمها الصندوق العربي للعمل الاجتماعي، والاعداد والتحضير للقمة العربية التنموية الاقتصادية الرابعة التي ستعقد بتونس يناير 2015، وكذلك برامج مشاريع وانشطة المجلس.

وأضاف “البنداق” أن الاجتماع تناول ايضا، كيفية تفعيل الاستراتيجية العربية لخفض الفقر، ومتابعة وتنفيذ الاعلان العربي للاهداف التنموية للألفية، وتطوير مشروعات الاسر المنتجة والصغيرة، والمتناهية في الصغر، علوة على الموضوعات ذات الصلة بالاشخاص ذوي الاعاقة، ووبالاسرة والطفولة، وأوضح أن الوفد الليبي قد قدم عدد من المقترحات المهمة المتعلقة بالنازحين العرب، مع التركيز على مسألة الدعم النفسي والاجتماعي.

كما قدم الوفد الليبي مقترحا لاستضافة ليبيا لاعمال ندوة حول سياسات التعامل مع الاعاقة ومشكلاتها وافاقها في الدول العربية في ضو الاتفاقية الدولية لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة. والتقى الوفد الليبي على هامش الاجتماع بوزيرة التنمية الاجتماعية الاردنية “ريم أبوحسان” وناقشوا معها عدد المسائل المتعلقة بالتدريب وتبادل الخبرات.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • ليبي في المهجر

    لاول مرة بعد ثورة 17 فبراير نسمع بمشاركة خارجية لوزارة الشؤون الاجتماعية ونتمني ان نسمع الكثير عن النشاطات واعمال التواصل الخارجي والداخلي وتحية للوفد المشارك ومزيدا من التقدم

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً