وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني يزور ليبيا

هيو روبرتسون
هيو روبرتسون

أكد وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية البريطانية هيو روبرتسون دعم بلاده لقطاعات الأمن والقضاء والدفاع في ليبيا.

وأشار روبرتسون في تصريحات له اليوم الخميس (21|11) في أعقاب زيارته إلى ليبيا مطلع الأسبوع الجاري إلى أهمية دعم قطاعات الأمن والقضاء والدفاع في ليبيا، وقال: “التقيت بعدد من الجرحى الذين أصيبوا أثناء مشاركتهم بالمظاهرات في الأيام القليلة الماضية، وشعرت بالتواضع أمام شجاعتهم وعزمهم في الدفاع عن المبادئ التي يؤمنون بها.

وهذا يؤكد الحاجة العاجلة لتقوية الجيش الليبي وجهاز الشرطة في ليبيا لكي يتمكنوا من الاضطلاع بمسؤولياتهم الأمنية ولحفظ النظام وتطبيق القانون.

وإنني أزور ليبيا اليوم لتأكيد دعم المملكة المتحدة للشعب الليبي ولقطاعات الأمن والقضاء والدفاع هنا التي تعتبر قطاعات حيوية لضمان أن تكون ليبيا أكثر استقرارا وديمقراطية وازدهارا.

كما ناقشت مع القيادات الليبية ضرورة التعاون بين كافة الأطراف للتوصل لتسوية سياسية تشمل الجميع لضمان نجاح عملية الانتقال الديمقراطي في ليبيا”.

وذكر روبرتسون أنه ناقش خلال زيارته هذه الوضع السياسي والأمني والاقتصادي الراهن، والنظر في سبل مساعدة بريطانيا للحكومة الليبية والمؤتمر الوطني العام للتغلب على التحديات التي تواجهها ليبيا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً