سان جرمان يستعيد توازنه في الدوري الفرنسي

_167210_Parisباريس – استعاد باريس سان جرمان حامل اللقب توازنه بفوز كبير على ضيفه سوشو 5-صفر السبت على ملعب بارك دي برانس وامام 44 الف متفرج في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وصب باريس سان جرمان جام غضبه في سوشو بعد خسارته المفاجئة امام مضيفه ايفيان صفر-2 الاربعاء الماضي، وكانت الاولى له هذا الموسم والاولى بعد 36 مباراة في مختلف المسابقات و26 مباراة في الدوري المحلي.

واكد الفريق الباريسي بفوزه السبت ان سقوطه امام ايفيان كان “كبوة” عابرة وانه مصمم على الاحتفاظ باللقب.

وعزز الفريق الباريسي موقعه في الصدارة برصيد 40 نقطة وابتعد بفارق 4 نقاط مؤقتا عن مطارده المباشر ليل الذي يحل ضيفا على بوردو الاحد في ختام المرحلة، وبفارق 5 نقاط عن موناكو الذي يستضيف اجاكسيو الاحد ايضا.

وبكر باريس سان جرمان بالتسجيل عبر قائده الدولي البرازيلي ثياغو سيلفا في الدقيقة 14 عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش من داخل المنطقة امام المرمى فتابعها بيمانه داخل المرمى الخالي.

وانتظر رجال المدرب لوران بلان الشوط الثاني ليلقنوا الضيوف درسا في فنون اللعبة، فأضاف الدولي الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي الهدف الثاني في الدقيقة 47 عندما تلقى كرة من الدولي الايطالي ثياغو موتا داخل المنطقة فتابعها داخل المرمى الخالي.

وأضاف الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني الهدف الثالث عندما تلقى كرة خلف الدفاع داخل المنطقة من ابراهيموفيتش فهيأها لنفسه بيمناه وتابعها بيمناه ايضا داخل المرمى (62) رافعا رصيده الى 11 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وجاء دور ابراهيموفيتش في الدقائق الثلاث الاخيرة بتسجيله ثنائية من ركلة حرة مباشرة من 22 مترا (87) ومن كرة داخل المنطقة من كافاني تابعها بيمناه داخل المرمى الخالي (90+1) رافعا رصيده الى 13 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وارتقى رينس الى المركز السادس بتغلبه على ضيفه نيس بهدف وحيد سجله غايتان شاربونييه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع على ملعب “اوغوست دولون” وامام 16 الف متفرج.

ورفع رينس رصيده الى 25 نقطة بفارق نقطة واحدة امام سانت اتيان الذي تأجلت مباراته مع إيفيان الى موعد لاحق بسبب ارضية الملعب المكسوة بالثلوج.

وفاز لوريان على ضيفه رين بهدفين نظيفين سجلهما يان جوفري في الدقيقتين 8 من ركلة جزاء و87 على ملعب موستوار وامام 14027 متفرجا.

وتعادل فالنسيان مع غانغان بهدف لتونغو حامد دومبيا (18) مقابل هدف ليونس سانكاريه (70) على ملعب “هينو” وامام 15 الف متفرج.

ويلعب الاحد ايضا باستيا مع ليون، وتولوز مع مونبلييه.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 40 نقطة من 17 مباراة

2- ليل 36 من 16

3- موناكو 35 من 16

4- نانت 29 من 17

5- مرسيليا 27 من 17

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً