توقيع تعاقدات مع شركة مصرية لإعادة إعمار ليبيا

هناك محاولات حثيثة للتواجد في هذه السوق من قبل شركات عربية عدة

هناك محاولات حثيثة للتواجد في هذه السوق من قبل شركات عربية عدة

يزور وفد من الحكومة الليبية المؤقتة القاهرة نهاية الأسبوع الجاري، لإبرام تعاقدات مع الشركة المصرية القابضة للتشييد بقيمة تتجاوز المليار جنيه، في إطار برنامج إعادة إعمار ليبيا.

وقال رئيس مجلس إدارة القابضة للتشييد صفوان السلمي- بحسب وسائل إعلام مصرية – إن الزيارة تأتي رداً على زيارة وفد من الشركة إلى ليبيا لدراسة عدد من المشروعات، بناء على طلب الحكومة الليبية الشهر الماضي.

وأضاف السلمي أن” الحكومة الليبية فضلت الشركات المصرية على نظيرتها الأجنبية، لما تتمتع به من ثقة ومصداقية عند الليبيين”.

وأوضح السلمي أنه” اتفق خلال زيارة وفد الشركة إلى ليبيا خلال الفترة الماضية على عدد من مشروعات الصرف الصحي والمرافق العامة والكهرباء، وأنه أرجأ توقيع العقود حتى زيارة الوفد الليبي إلى القاهرة لإنهاء بعض الإجراءات القانونية”.

وأضاف أن” شركتي إيجيكت وهايدليكو، التابعتين للشركة القابضة للتشييد، تنهيان حالياً المرحلة النهائية من مشروع خط كهرباء ضغط عالٍ بطول 600 كيلو من مدينة سرت إلى مدينة بني غازي بتكلفة إجمالية 500 مليون جنيه، وتبدأ شركة العبد أيضا في تنفيذ مشروع سكني يتضمن 600 وحدة سكنية بقيمة إجمالية 120 مليون جنيه”.

تعليقات حول الموضوع

تعليقان 2
  1. 1- بواسطة: عصام محمود محمود رزق 2013/12/15

    انا شاب مصر وحابب اشتغال معاكم ممكن

  2. 2- بواسطة: على العربى 2013/12/21

    اتسال لمادا نعطى الحكومة المصرية مشاريع بهذة التكلفة والحكومة المصرية لا تحترم الشعب الليبيى بدليل فرض تاشيرة على الليبين او تعطى رشوة للعاملين فى السفارة تصل الى الف دينار لغرض الحصول على التاشيرة

تعليقان 2