إسبانيا أفضل منتخب في العالم والجزائر في الصدارة عربياً

l-equipe-d-espagneاختتم منتخب إسبانيا عام 2013 محافظاً على صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في نسخته لشهر كانون الأول (ديسمبر)، التي أعلنت اليوم (الخميس) ليصبح «الماتادور» أفضل فريق في العالم للعام السادس على التوالي.

ويحافظ منتخبا ألمانيا والأرجنتين على مركزيهما خلف إسبانيا في المرتبتين الثانية والثالثة، بينما يواصل البلد المضيف لمونديال 2014 منتخب البرازيل، احتلاله المركز العاشر.

وتحتل إسبانيا منذ أيلول (سبتمبر)، عام 2011 المركز الأول في التصنيف، وهو الذي عززه وصولها لنهائي كأس القارات الذي خسرته أمام البرازيل.

ولم تشهد المراكز الـ10 الأولى أي تغيير.

وعلى المستوى العربي، لا يزال المنتخب الجزائري في الصدارة 26 ثم مصر في المركز الثاني عربياً، متراجعة بثلاث مراكز في التصنيف العام 41 تليها تونس التي تقدمت مركزاً 48 فليبيا 59، متقدمة أربعة مراكز، ثم منتخب الأردن الذي تقدم خمسة مراكز ليصعد إلى المرتبة 65 في التصنيف.

وانتزع منتخب جزر الرأس الأخضر 39 المرتبة الخامسة أفريقياً من المنتخب المصري، فيما يتصدر منتخب كوت ديفوار الترتيب الأفريقي 17 يليه غانا 24 فالجزائر، ثم نيجيريا في المركز الرابع أفريقياً و37 في التصنيف العام.

وفي آسيا عززت إيران صدارتها حيث قفزت 12 مركزاً في التصنيف العام، لتستقر في المرتبة 33 تليها اليابان التي قفزت مركزاَ واحداً 47، ثم كوريا الجنوبية 54، فأستراليا التي تقدمت مركزاً في التصنيف العام 58 أمام الأردن الذي انتزع المركز الخامس في التصنيف الآسيوي من أوزبكستان، التي تراجعت بدورها للمركز السادس باستقرار تصنيفها العام عند المركز 68.