مانشستر سيتي يواصل الضغط على ارسنال

الفوز العاشر لسيتي
الفوز العاشر لسيتي

لندن – تابع مانشستر سيتي بطل الموسم قبل الماضي نتائجه الرائعة على ملعبه “الاتحاد” عندما تغلب على ضيفه كريستال بالاس 1-صفر السبت في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وهو الفوز العاشر لمانشستر سيتي على ارضه من اصل 10 مباريات خاضها عليه حتى الان هذا الموسم، لكنه عانى الامرين السبت لتحقيقه وانتظر الدقيقة 66 لتحقيقه عبر مهاجمه الدولي البوسني ادين دزيكو عندما تلقى كرة زاحفة من داخل المنطقة من الدولي الاسباني خيسوس نافاس فتابعها بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس الارجنتيني جوليان سبيروني.

وهو الفوز الثالث عشر لمانشستر سيتي هذا الموسم فرفع رصيده الى 41 نقطة منتزعا الصدارة مؤقتا ومشدا الضغط على ارسنال المتصدر السابق والذي يحل ضيفا على نيوكاسل الاحد في ختام المرحلة.

وحذا مانشستر يونايتد حامل اللقب حذو جاره وتابع صحوته محققا فوزه الرابع على التوالي بعد 4 مباريات متتالية دون تذوق طعم الانتصار، وذلك عندما تغلب على مضيفه نوريتش سيتي 1-صفر.

ويدين مانشستر يونايتد الذي خاض المباراة في غياب نجميه واين روني والدولي الهولندي روبن فان بيرسي بسبب الاصابة، بفوزه الى مهاجمه داني ويلبيك الذي دخل مطلع الشوط الثاني مكان المخضرم الويلزي راين غيغز.

وسجل ويلبيك الهدف الوحيد عندما قطع كرة حاول المدافع راين بينيت تشتيتها فارتطمت بقدمه وبقدم المهاجم الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز “تشيتشاريتو” وتهيأت داخل المنطقة فانطلق نحوها ويلبيك وراوغ الحارس جون رودي وتابعها داخل المرمى الخالي (57).

وهي المباراة الثانية على التوالي للشياطين الحمر خارج القواعد والثالثة في مبارياته الاربع الاخيرة بعد فوزه على مضيفيه استون فيلا 3-صفر وهال سيتي 3-2، وهو سيخوض مباراتين متتاليتين على ارضه امام توتنهام وسوانسي سيتي قبل ان يحل ضيفا على تشلسي في المرحلة الثانية والعشرين.

وارتقى مانشستر يونايتد الى المركز السادس مؤقتا برصيد 34 نقطة بفارق الاهداف خلف ايفرتون الذي يستضيف ساوثمبتون غدا، وبفارق نقطة واحدة امام نيوكاسل السادس سابقا والذي يستضيف ارسنال غدا ايضا.

واكرم هال سيتي وفادة ضيفه فولهام وعمق جراحه بفوز كاسح بنصف دزينة تناوب على تسجيلها الدولي المصري احمد المحمدي (49) والسلوفيني روبرت كورين (60 و84) وجورج بويد (63) وطوم هودليستون (67) ومات فريات (74).

وصعد هال سيتي الى المركز العاشر برصيد 23 نقطة مقابل 16 نقطة لفولهام السادس عشر.

واهدر كارديف سيتي فوزا في المتناول وسقط في فخ التعادل امام مضيفه سندرلاند صاحب المركز الاخير.

وتقدم كارديف سيتي بهدفين نظيفين لجوردون ماتش (6) وفرايزر كامبل (58)، لكن سندرلاند قلص الفارق عبر ستيفن فليتشر (83) قبل ان يخطف جاك كولباك هدف التعادل في الدقيقة الخامسة الاخيرة من الوقت بدل الضائع.

ورفع كارديف سيتي رصيده الى 18 نقطة وفي المركز السادس عشر مقابل 14 نقطة لسندرلاند الاخير.

وتعادل أيضا استون فيلا مع سوانسي سيتي بهدف لغابريال اغبونلاهور (7) مقابل هدف لرولاند لاماه (36).

ورفع استون فيلا رصيده الى 20 نقطة في المركز الثالث عشر بفارق نقطة واحدة خلف سوانسي سيتي الحادي عشر.

كما تعادل ايضا وست هام يونايتد مع ضيفه وست بروميتش البيون 3-3.

وسجل جو كول (4) والمالي كوديبو مايغا (65) وكيفن نولان (67) اهداف وست هام، والفرنسي نيكولا انيلكا (40 و45+1) وسعيدو بيراهينو (69) اهداف وست بروميتش البيون.

ورفع وست هام رصيده الى 15 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير مقابل 18 نقطة لوست بروميتش البيون الخامس عشر.

ويلعب الاحد ايضا تشلسي مع ليفربول، وتوتنهام مع ستوك سيتي.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر سيتي 41 نقطة من 19 مباراة

2- ارسنال 39 من 18

3- تشلسي 37 من 18

4- ليفربول 36 من 18

5- ايفرتون 34 من 18

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً