قوات أمن تونسية تطوق مسجدا لايقاف قيادي أنصار الشريعة

لماذا ينجح قادة التنظيم دوما بالهروب من الشرطة؟
لماذا ينجح قادة التنظيم دوما بالهروب من الشرطة؟

تونس – طوقت فرق أمنية خاصة الجمعة منطقة الجبل الأحمر القريبة من وسط العاصمة في محاولة للقبض على أحد القياديين لتنظيم انصار الشريعة المحظور.

وذكرت تقارير إعلامية محلية ان مواجهات اندلعت الجمعة في حي الزياتين الشعبي بمنطقة الجبل الأحمر القريب من وسط العاصمة بين وحدات خاصة من الأمن والحرس الوطني ومجموعات سلفية.

وجاءت المواجهات إثر وصول الوحدات الأمنية الى مسجد التوبة بالجهة بعد تلقيها لمعلومات عن وجود القيادي بتنظيم انصار الشريعة المحظور كمال زروق المطلوب لدى القضاء لكن مرافقيه نجحوا في تهريبه قبل إلقاء القبض عليه.

وأفادت إذاعة موزاييك الخاصة بأن قوات الأمن استخدمت الغاز المسيل للدموع للتصدي الى المجموعات السلفية وأوقفت 19 عنصرا من بين الذين ساعدوا على تهريب زروق من المسجد.

وحظرت الحكومة التونسية اي نشاط للتيار منذ آب/أغسطس الماضي لتورطه في الاغتيالات السياسية ومقتل جنود بجبل الشعانبي والتخطيط لأعمال ارهابية في انحاء متفرقة من البلاد.

وفي نهاية شهر كانون أول/ديسمبر الماضي ترددت انباء قوية عن إيقاف زعيم تيار انصار الشريعة سيف الله بن حسين الملقب بأبو عياض في مدينة مصراتة الليبية في عملية سرية قادتها قوات أميركية خاصة على خلفية تورطه في مقتل السفير الأميركي ببنغازي في أيلول/سبتمبر عام 2012 والاعتداء على السفارة الأميركية بتونس في نفس الشهر.

ولم تؤكد السلطات التونسية خبر الايقاف كما لم تنفيه كما لم يظهر ابو عياض في اي تسجيل لنفي خبر اعتقاله.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً