حذاء ذكي يسير بك الى وجهتك

صنع من مواد مضادة للبكتيريا
صنع من مواد مضادة للبكتيريا

بكين – كشفت شركتا شارما وكريسبيان لورانس المتخصصتان في تطوير الحلول التكنولوجية عن أحدث حذاء ذكي يُوجه الأشخاص بشكل مباشر إلى الأماكن التي يرغبون في الذهاب إليها بطريقة مبتكرة ودون الحاجة إلى سؤال المارة او اعادة النظر في كل مرة بتطبيق الخرائط الموجود على هواتفهم الذكية.

ويُعرف الحذاء الذكي باسم “لوكل هابتيك” وهو يدعم الهواتف المزودة بنظام التشغيل أندرويد وويندوز ويرتبط معها عن طريق البلوتوث، وكل ما عليك فعله هو اختيار المكان التي تود الذهاب إليه من خلال تطبيق الخرائط الموجود على الهاتف، ليقوم الحذاء الذكي بتوجيهك يمينياً ويساراً حتى تصل إلى وجهتك المحددة، وذلك من خلال الاهتزازات التي يحدثها بقدميك، فعندما يحدث اهتزاز في الحذاء الأيمن فيعني ذلك أن تتجه يميناً، وعند حدوث اهتزاز في الحذاء الأيسر فيعني هذا أن تتحرك في اتجاه اليسار.

ويتميز الزوج الذكي من الأحذية بقابليته للغسل بالمياه، وكما أنه مصنع من مواد مضادة للبكتيريا، ويمكنك شراء الحذاء كله أو شراء جزء منه فقط لتبطن به حذائك المفضل، ويأتي مع الحذاء زوجين من الشواحن الكهربائية من نوع “ي واز بي”، وتكفي مرة الشحن الواحدة للبطارية لاستخدام الحذاء الذكي ثلاثة أيام كاملة وفقا لما اوردته صحيفة اليوم السابع.

ويتمتع الحذاء المبتكر بالعديد من الميزات والفوائد الإضافية، حيث يمكنك استخدامه كنظام تتبع ومراقبة للياقتك البدنية، فيقوم بعد خطواتك أثناء المشى أو الجري، ويحسب السعرات الحرارية التي تم حرقها تقريباً، وكما يُمكّنك من معرفة مكان هاتفك حال نسيان مكانه ويقودك إليه، وكما يصدر الحذاء تنبيهات بالاهتزاز حال اقترابك من أماكنك المفضلة التي سجلتها مسبقاً على تطبيق الخرائط.

وستبدأ الشركة المصنعة في بيع هذا الحذاء الذكي وتحديد سعره وإعلان المزيد من التفاصيل فى السابع من شهر مارس/اذار، وسيكون نظام البيع حسب الطلب المسبق، لتحديد المقاس ولون الحذاء المفضل الخاص بكل عميل، والجدير بالذكر أن هذا الحذاء تم الكشف عنه للمرة الأولى ليستخدم بواسطة فاقدي البصر فقط، ولكن الشركة أجرت عليه بعض التعديلات ليستخدم أيضاً بواسطة الأشخاص الأصحاء.

والأجهزة القابلة للارتداء مصممة لكي تلبس على الجسم وليس لحملها، وهذه الأجهزة مثل النظارات والساعات تلتقط الصور وتسجل مقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية، وترد على الاتصالات وتجري المكالمات وتتصفح الإنترنت، وتعتبر أهم خاصية تقدمها الأجهزة القابلة للارتداء هي الحصول على المعلومة الفورية للأشياء من حولك.

ويعود الاهتمام الكبير بالتكنولوجيا القابلة للإرتداء في الوقت الحالي، نتيجة دخول شركات مهمة على غرار آبل وسامسونغ وغوغل وسوني الى حقل المنافسة، إضافة إلى ما تقدمه تلك المنتجات من خدمات وميزات بالنسبة للمستخدمين، حيث باستطاعتها تزويدهم بالمعلومات الضرورية إينما كانوا.

وأوضحت شركة “بيرغ انسيت” البحثية خلال دراستها أن نسبة نمو مبيعات الأجهزة القابلة للإرتداء ترتفع بشكل جيد منذ العام الماضي، حيث وصلت عدد الأجهزة المباعة في تلك الفئة إلى 8.4 مليون وحدة مع نهاية عام 2012.

وتوقعت دراسة للسوق أن يصل عدد الأجهزة القابلة للإرتداء المباعة إلى نحو 64 مليون جهاز في عام 2017، لتبلغ حينها معدل قياسيا لمبيعات تلك الفئة من الأجهزة الإلكترونية.

ويرى خبراء في التكنولوجيا ان الاجهزة القابلة للارتداء عملية وتوفر راحة اكثر في استعمالها، فبامكانك ان تلتقط صورة او تؤرخ حدثا ما دون ان تضطر لاخراج هاتفك الذكي من جيوبك وتحريكه في الاتجاه المطلوب، فيكفيك مثلا ان ترتدي نظارة او ساعة ذكية تلتقط لك ما تريده من احداث وصورا على الفور دون مشقة او عناء يذكر.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً