شوقي الماجري يصور ‘حلاوة الروح’ العربية

الكاميرا شاهدة على فصول من التاريخ
الكاميرا شاهدة على فصول من التاريخ

يبدأ المخرج التونسي شوقي الماجري، تصوير مسلسله التلفزيوني الجديد “حلاوة الروح”، عن نصّ كتبه السوري رافي وهبي.

ويتناول المسلسل تداعيات “الربيع العربي”، في مصر وتونس وسوريا ولبنان، وذلك من بوابة انعكاساتها الإنسانية، والمعاناة التي ترتبت عليها، دون أن يبتعد المسلسل عن قصص أخرى، تنشأ على ضفاف المعاناة، ومنها قصص الحبّ، الأمر الذي يجعل من المسلسل دراما اجتماعي عاطفية، في ظلال الحدث العربي الساخن.

وبحسب الكاتب رافي وهبي، يتناول العمل “قصة حب تنشأ على خلفية الأحداث الدائرة في المنطقة العربية ككل، وأحد المحاور الرئيسية في النص يتحدث عن علاقة الإعلام بما يجري في الوطن العربي.”

وكشفت المنتجة رولا تلج أن “المسلسل عمل درامي يتناول علاقة عاطفية تنسج بين فتاة سورية وشاب أثناء فترة الأحداث الدامية التي تجري على الأرض السورية. ومن خلال هذه العلاقة نلقي الضوء على المأساة الإنسانية التي يعيشها الناس في إحدى المدن السورية وكيف يستثمرها بعض المستغلين وتجار الأزمات والحروب لزيادة ثرواتهم و إستثماراتهم”.

وأضافت “سارة فتاة سورية ولدت لأب مصري يعمل مديراً لمحطة تلفزيونية عربية وأم سورية طبيبة لها اهتمامات إغاثية. وتضطر سارة لمغادرة مصر والعودة إلى دمشق بشكل مفاجئ، فقد رأت أن البحث عن نفسها في مكان تحبه قد يكون أكثر جدوى، فبدأت من دمشق رحلة البحث عن فكرة تحققها لتثبت لوالديها أنها جديرة بمهنة الإخراج لتتبعها أحداث ممزوجة بالحب والمغامرة .”

يشارك في بطولة المسلسل مجموعة من الأسماء الكبيرة في عالم الدراما العربية، منهم خالد صالح من مصر، وغسان مسعود ومكسيم خليل وقصي خولي ودانا مارديني وكندة علوش من سوريا، ورولا حمادة ورودني حداد واندره ناكوزي من لبنان، وفرح بسيسو من فلسطين، فيما تم الاتفاق مع الموسيقار السوري رعد خلف علي وضع الموسيقي التصويرية.

ومن المقرر عرض المسلسل في رمضان 2014 على شاشات محلية وعربية، ويبدأ تصويره في بيروت، حيث سيتم تصوير القسم الأكبر منة قبل أن ينتقل فريق العمل إلى مصر ودبي لتصوير المشاهد الأخرى.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً