السعودية تجرم وتدين المساس بسيادة ليبيا

محمد بن محمود العلي سفير السعودية لدى ليبيا
محمد بن محمود العلي سفير السعودية لدى ليبيا

أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية في طرابلس، في بيان اليوم السبت، أنها تجرم وتدين المساس بسيادة ليبيا، فيما نفى سفير السعودية، محمد العلي، في تصريح خاص إلى “بوابة الوسط” الأخبار المتداولة في بعض القنوات الليبية حول علاقة حكومة المملكة بناقلة النفط التي دخلت إلى المياة الإقليمية الليبية دون إذن السلطات الليبية.

وأكد العلي أن المملكة العربية السعودية تحترم سيادة الدولة الليبية وحقها الكامل في الدفاع عن مصالحها، كما أوضح أن المملكة تُدين وتجرم كل من يخالف القوانين والآنظمة الدولية أو المساس بسيادة الدولة الليبية.
ونشرت سفارة اللملكة العربية السعودية اليوم بيانا جاء فيه “تعلن سفارة المملكة العربية السعودية في طرابلس عن نفيها الكامل للأخبار المتداولة في بعض القنوات الليبية المحلية حول علاقة حكومة المملكة العربية السعودية بناقلة النفط التي دخلت المياه الإقليمية الليبية صباح اليوم السبت. وإذ تؤكد علي أن هذه الناقلة البحرية لا تتبع لحكومة المملكة العربية السعودية.

وأكد سفير المملكة لدى طرابلس علي احترام السعودية “سيادة دولة ليبيا الشقيقة وعلي مياهها الإقليمية وحدودها الجغرافية وحقها الكامل في الدفاع عن مصالحها، كما تجرم وتدين حكومة المملكة العربية السعودية كل من يخالف القوانين و الأنظمة الليبية أو المساس بسيادة ليبيا.

بيان السفارة السعودية حول ناقلة النفط
بيان السفارة السعودية حول ناقلة النفط
اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً