محمد صوان: زيدان فشل في معالجة استحقاقات المرحلة

محمد صوان رئيس حزب العدالة والبناء
محمد صوان رئيس حزب العدالة والبناء

يرى رئيس حزب “العدالة والبناء” محمد صوان أنّ رئيس الحكومة المُقال علي زيدان فشل في إنجاز أهم استحقاقات المرحلة، ومعالجة الأحداث المُتدهورة في البلاد، وأنّ تصريحات زيدان الأخيرة ليست سوى مجرد شماعة يريد أنْ يُعلّق عليها فشل حكومته.

وأضاف صوان خلال مداخلة هاتفية لتلفزيون “فرانس 24” أنّ زيدان بالغ في تصوير الأمر عندما وصف الكتل بأنّها سبب إعاقة الحكومة في أداء مهامها، مشيرًا إلى أن عملية التصويت داخل المؤتمر الوطني العام على سحب الثقة كانت سلمية وبشكل علني.

وقال: “إنّ توالي الأزمات في حكومة زيدان عزز ثقتنا في أنّ هذه الحكومة غير قادرة على الخروج بالبلاد إلى بر الأمان”. وأضاف: “إذا كانت كتلة العدالة والبناء عارضت ذلك بشكل سلمي فهي جزءٌ من المؤتمر وهو أمرٌ طبيعي”.

يذكر أنّ تصريحات صوان جاءت تعقيبًا على ما أدلى به رئيس الحكومة المُقال علي زيدان والتي اتَّهم فيها كتلتي “الوفاء لدماء الشهداء”، و”العدالة والبناء”، الإسلاميتين بالوقوف وراء إقالته خلال هذا التصويت لنزع الثقة منه.

وقال زيدان في تصريح لتلفزيون “فرانس 24”: “إنّ القرار حصل فيه تلفيق ودوران”، مضيفًا أنّ 113 نائبًا فقط صوّتوا على قرار إقالته، أي أقل من الـ120 المطلوبة لسحب الثقة. كما رفض من جهة أخرى الاتهامات الموجّهة إليه بالفساد، مؤكّدًا في الوقت نفسه أنّه خرج من ليبيا قبل التصويت.

وأعلن المؤتمر الوطني العام، وهو أعلى سلطة سياسية تشريعية في ليبيا، في وقت سابق إقالة زيدان بأغلبية 124 صوتًا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً