أنباء عن خطف مصريين بطرابلس والداخلية الليبية تنفي

السفارة المصرية في طرابلس
السفارة المصرية في طرابلس

قالت تقارير إخبارية متداولة في القاهرة باختطاف مسلحيين ليبيين عاملين مصريين، مساء اليوم الجمعة، مطالبين بفدية قيمتها 100 ألف دينار. وذكرت بعض المواقع الإخبارية أن مسلحين ليبيين اختطفوا المصريّيَن وليد خليفة مهدي ومحمد خليفة مهدي، اللذين يعملان بالجزارة في منطقة سوق الأحد بطرابلس. وأشار أحد المصريين العاملين بليبيا إلى أن المسلحين يطالبون بفدية قدرها 100 ألف دينار لإطلاق سراح المخطوفين.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، الجمعة، إنها تتابع أنباء اختطاف مصريين بمدينة طرابلس الليبية. واختطف مسلحون ليبيون مصريين من المنيا يعملان بالجزيرة في منطقة سوق الأحد بالعاصمة الليبية طرابلس. وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي ان الوزارة تجري الان اتصالات مع السلطات الليبية للعمل على إطلاق سراح المختطفين وتامين ارواحهم وذلك في حالة التأكد من صحة الانباء الواردة في هذا الشأن.

وجدد المتحدث الاشارة الى التحذير الذي سبق وان اصدرته وزارة الخارجية للمواطنين المصريين بعدم السفر الى ليبيا الا في حالات الضرورة القصوى فقط وانه بالنسبة للمصريين المتواجدين على أراضيها عليهم توخى اقصى درجات الحرص والحظر الشديد وعدم التحرك خارج مناطق السكن والعمل بالنظر الى الحالة الامنية غير المستقرة في ليبيا.

ومن جانبه نفي النقيب محمد أبو عبد الله المتحدث باسم مديرية أمن طرابلس، عبر تصريحات صحافية، إنه لا توجد أية معلومات لديهم حول اختطاف مصريين بمنطقة سوق الأحد بطبرونة، مشيرًا إلى أن معظم العاملين فى المديرية فى عطلة أسبوعية اليوم.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً