العوامي بدلاً من أبو سهمين في القمة الأوربية – الأفريقية

images-17144علمت “عين ليبيا” أن النائب الأول لرئيس المؤتمر الوطني العام عز الدين العوامي سيترأس الوفد الرسمي الذي سيمثل ليبيا في أعمال القمة الأوروبيّة الأفريقية التي تنعقد الأربعاء والخميس في مدينة بروكسل مقر الاتحاد الأوروبي.

ويأتي تكليف العوامي واستبعاد رئيس المؤتمر نوري أبو سهمين من تمثيل ليبيا في هذ المحفل الدولي المهم تأكيدًا لما نشرته “بوابة الوسط” في وقت سابق حول توصل كتل المؤتمر إلى توافق بشأن سحب الثقة من أبو سهمين على خلفية بث تسجيل مرئي “معيب” له على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي؛ مما يعكس حالة من عدم الرضا داخل المؤتمرمن سلوك رئيسه.

وأكّد عضو بالمؤتمر أن موضوع سحب الثقة من رئيس المؤتمر الحالي نوري أبو سهمن سيطرح على المؤتمر في جلسة قادمة.

وتشارك ليبيا بوفد رسمي في أعمال القمة الأوروبيّة الأفريقية التي تجري الأربعاء والخميس في بروكسل بحضور أكثر من 60 من رؤساء الدول والحكومات والأمين العام للأمم المتحدة ومندوبون عن العديد من الهيئات الدولية والإقليمية.

وحضر ممثلون عن ليبيا، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الوزاري الأوروبي الأفريقي الذي جرى في بروكسل للتحضير لأعمال القمة.

وترأس وفد ليبيا الدكتور عبدالرزاق القريدي وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي وعضوية محفوظ رحيم سفير ليبيا لدى الاتحاد الأفريقي.

وشدّد رئيس الوفد الليبي خلال الاجتماع على ما توليه الدولة الليبية في سياستها الداخلية والخارجية لمسألتي السلم والأمن كعنصر أساسي لبناء الدولة الجديدة، كما توجّه بالشكر للاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي لما قدّمه من دعم لصالح بسط الاستقرار في ليبيا وشكر جمهورية النيجر لما قامت به من مبادرة بتسليم بعض فلول النظام السابق.

وأعرب القريدي عن امتنان ليبيا لجميع الدول والأطراف والأمم المتحدة التي ساهمت في إصدار قرار مجلس الأمن الدولي المتعلق بالنفط الليبي ومواجهة القرصنة البحرية.