متابعة الإجراءات التنفيذية لمشروع المنطقة الحرة بـ”بنغازي”

تكريم اللجنة التأسيسية المريسة - أرشيفية

تكريم اللجنة التأسيسية المريسة – أرشيفية

عقد مجلس إدارة المنطقة الحرة “المريسة” بمدينة بنغازي خلال الأيام الماضية اجتماعه الأول لمتابعة تقرير اللجنة التأسيسة النهائي بشأن الهيكل التنظيمي للمنطقة والتوصيف الوظيفي واختصاصات مجلس الإدارة والمدير العام والإدارات المختصة.

واتفق خلال الاجتماع الذي حضره رئيس المجلس المحلي للمدينة على العديد من النقاط، منها تشكيل مجلس استشاري اقتصادي فني دائم بالمنطقة، وتكليف مكتب استشاري عالمي لتحديد المواصفات الفنية للبنية التحتية والمخطط الفني للمنطقة الحرة.

كما تم خلال هذا الاجتماع الاتفاق على تكليف مكتب الأملاك العامة بـ”بنغازي” ومكتب السجل العقاري لمتابعة أعمال المكتب الهندسي الخاص بحصر الملاك وإنهاء التداخلات المساحية، والإسراع في استكمال جميع الأعمال الفنية والقانونية والهندسية في مدة زمنية لا تتجاوز شهرين.

يُشار إلى أن مشروع المنطقة الحرة “المريسة”، يقع بمنطقة قنفودة (غرب مدينة بنغازي) على مساحة إجمالية تبلغ 1200 هكتار، وتضم مناطق تخزين وخدمات وشحن وصناعية ومناطق ذكية تشمل منطقة تعليمية وإعلامية وشبكة معلومات دولية ومنطقة تمويل وخدمات مالية تستضيف فروع المصارف العالمية والتمويل العالمية، بالإضافة إلى منطقة ترفيه وخدمات ومعارض دولية وفنادق.