أرسنال يحارب بشراسة لتجريد ويغان من اللقب

'فقدنا قليلا من الثقة'

‘فقدنا قليلا من الثقة’

لندن – يسعى ارسنال الى تجريد ويغان من لقب بطل مسابقة كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم عندما يلاقيه السبت على ملعب ويمبلي في العاصمة لندن في الدور نصف النهائي.

ويمني ارسنال النفس بمواصلة مشواره الناجح في المسابقة الوحيدة التي يملك خلالها فرصة انقاذ موسمه بعدما فقد الامال في الجبهات الثلاث الاخرى التي حارب فيها هذا الموسم: الدوري حيث يحتل المركز الرابع بفارق 10 نقاط خلف ليفربول المتصدر، ومسابقة دوري أبطال اوروبا حيث ودع من ثمن النهائي على يد بايرن ميونيخ الالماني، وكأس الرابطة التي ودعها من الدور الرابع على يد تشلسي.

ولم يحقق ارسنال اي لقب منذ 2005 في مسابقة الكأس المحلية التي يحتل المركز الثاني في عدد القابها (10 اخرها عام 2005 مقابل 11 لمانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي)، وهو بلغ دور الاربعة هذا الموسم للمرة الاولى منذ عام 2009.

وتخطى المدفعجية في طريقهم الى دور الاربعة ممثلي مدينة ليفربول: ليفربول في الدور ثمن النهائي 2-1 وايفرتون في ربع النهائي 4-1، وذلك في شباط/فبراير ومطلع آذار/مارس عندما كان وقتها في قمة مستوياته قبل ان تتراجع في الاونة الاخيرة ويمنى بهزائم مذلة بينهما صفر-6 امام تشلسي واخرها صفر-3 امام ايفرتون وكلاهما في الدوري المحلي.

والفوز الاخير للفريق اللندني محليا يعود الى 1 آذار/مارس عندما تغلب على جاره توتنهام 1-صفر، تلاه الفوز على ايفرتون في الكأس في 8 منه ثم خسر امام تشلسي وتعادل امام سوانسي سيتي 2-2 ومانشستر سيتي 1-1 وخسر امام ايفرتون.

واعرب مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر عن امله في تخطي فريقه لدور الاربعة حتى تعود الثقة الى اللاعبين.

وقال فينغر “الاهم بعد نتيجتنا المخيبة امام ايفرتون هو ان نرد بقوة على ويغان، يجب أن نثبت في المستقبل قدرتنا على الرد بالأداء القوي وسيكون ذلك في المباراة القادمة، والمباراة القادمة هي كأس الاتحاد الانكليزي”.

واضاف “لقد فقدنا قليلا من الثقة، بامكانهكم ملاحظة ذلك امام إيفرتون لأن كل شىء كان سيئا بالنسبة لنا”.

وتابع “عندما لا تسير النتائج على ما يرام، يمكنك أن تفكر دائما بأن بإمكانك التحسن”، مضيفا “لا يوجد فريق مثالي، ونحن سنحاول دائما تحسين تشكيلتنا ومستوى فريقنا. خسرنا لاعبين أساسييين في لحظات مهمة هذا الموسم، ولكن علينا فقط أن نركز جيدا على إنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة”.

ويعاني ارسنال من اصابات كثيرة في خط الوسط ابرزها للالماني مسعود اوزيل وجاك ويلشير، فيما يغيب الفرنسي ماثيو فلاميني بسبب الايقاف، فيما لم يتعاف اليكس اوكسلايد تشامبرلاين والتشيكي توماس روزيتسكي، فيما يعود الويلزي ارون رامسي الى الملاعب للمرة الاولى منذ كانون الاول/ديسمبر الماضي.

ولن تكون مهمة ارسنال سهلة امام ويغان خامس الدرجة الاولى خاصة وان الاخير اطاح بمانشستر سيتي وصيفه الموسم الماضي من الدور ربع النهائي.

وشكل فوز ويغان 1-صفر بهدف قاتل لبن واتسون في نهائي العام الماضي مفاجأة ضخمة في تاريخ المسابقة، وكانت القشة التي قصمت ظهر البعير فاقالت ادارة سيتي المدرب الايطالي روبرتو مانشيني.

ويلعب الاحد في مباراة نصف النهائي الثانية هال سيتي مع شيفيلد يونايتد.