جولات جديدة لهيئة الحوار الوطني تشمل خمس مدن

images-21723أعلنت الهيئة التحضيرية للحوار الوطني إطلاقها ثماني فعاليات، تبدأ اليوم الثلاثاء، مدرجة ضمن جولة المشاركة المجتمعية، وذلك عقب النجاح الذي حظيت به جولات المشاركة المجتمعية، التي شملت أكثر من عشرين بلدة ومدينة في ليبيا.

وقال رئيس الهيئة التحضيرية للحوار الوطني فضيل الأمين، في تصريح صحفي: “عقب الاستقبال اللافت والحفاوة الهائلة التي حظيت بها جولات المشاركة المجتمعية في مختلف المدن داخل ليبيا، ونجاح الاجتماعات الأولية المثمرة مع المجالس المحلية في المدن، نعمل بعقل جماعي على مواصلة الفعاليات المقبلة، على الرغم من التحديات اللوجيستية التي واجهتنا، وذلك التزامنا منا بإشراك جميع الليبيين في الحوار، وصولاً إلى الهدف الذي وضعناه”.

وأوضح الأمين أن الجولة ستبدأ يوم غدٍ الأربعاء من مدينة العجيلات، ثم باطن الجبل يوم الخميس، على أن تستمر الجولة في باقي المدن والمناطق على النحو الآتي: الاثنين 28 أبريل سرت، الأربعاء 30 أبريل الجفرة، الخميس 1 مايو الواحات، الجمعة 2 مايو تازربو، السبت 3 مايو الشاطئ، الأحد 4 مايو الكفرة.

وأكد الأمين أن جولة المشاركة المجتمعية التي أطلقتها الهيئة التحضيرية للحوار الوطني، تتيح لجميع الليبيين من مختلف الفئات والأطياف المشاركة والتعبير عن آرائهم حول الهوية الوطنية والإفصاح عن رؤيتهم حول مستقبل البلاد والقضايا التي توحدنا جميعًا.

وتتكون اللجنة التحضيرية للحوار الوطني من مجموعة من المتطوعين الذين سيعملون معًا لوضع الأُطر الأساسية التي من خلالها سيتم تحقيق الإجماع الوطني وضمان وحدة البلاد، وتماشيًا مع استقلالية عملية الحوار الوطني، يتوجب على كل عضو من أعضاء اللجنة التحضيرية التزام الحيادية وأن لا يكون منتميًّا لأي حزب سياسي أو فصيل محدد. وأبدى كل عضو موافقته على القيام بالمهام المنوطة به كافة دون أي مقابل.

“بوابة الوسط”