الثني يستقبل وفدا إيطاليا رفيع المستوى

زيارة الوفد الإيطالي للحكومة الليبية المؤقتة
زيارة الوفد الإيطالي للحكومة الليبية المؤقتة

 

بوابة الوسط – أحمد العنيزي

وصل إلى مدينة البيضاء مساء الثلاثاء وفد إيطالي رفيع المستوى برئاسة السفير الإيطالي لدى ليبيا المبعوث الخاص للحكومة الإيطالية جوزيبي جريمالدي، ونائب السفير الإيطالي والملحق العسكري للسفارة الايطالية في ليبيا وعدد من المسؤولين في الحكومة الإيطالية.

كان في استقبال الوفد عبد الله الثني رئيس الوزراء، والمهدى حسن اللباد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الأمن، وعبد السلام البدري نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات، وعبد الرحمن الطاهر الاحيرش نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الهيئات، وسعيد الأسود وكيل وزارة الخارجية، والحبيب الأمين مستشار رئيس الوزراء.

وعقدت جلسة مباحثات بين الجانبين تحدث فيها الجانب الإيطالي عن عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين الليبي والإيطالي وعن دعمه للمسار الديمقراطي في ليبيا ولمؤسساته الشرعية المتمثلة في الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور ومجلس النواب والحكومة المنبثقة عنه.

كما تحدث الجانب الليبي عن تقديره لهذه الزيارة التي تأتي في هذه الفترة الحرجة التي تمر بها ليبيا، وتعبر عن دعم الحكومة الإيطالية للمؤسسات الشرعية للشعب الليبي، وعن مساندة إيطاليا لمسار الشعب الليبي في بناء دولته على أسس ديمقراطية.

get_img (1) images-58222
اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً