فيسبوك يقتحم منتديات الدردشة بـ’روومز’

التطبيق على آيفون مجانا
التطبيق على آيفون مجانا

واشنطن – أعلنت شركة فيسبوك عن إطلاقها للتطبيق الجديد روومز Rooms لهواتف آيفون، ويتيح للمستخدمين إنشاء غرف النقاش المتنوعة والتي تتناول مختلف المواضيع.

ويتيح التطبيق للمُستخدمين إنشاء غرف الحوار ونشر الرسائل النصية والصور والفيديو، حيث يمكن لأي مستخدم التسجيل باسمه الحقيقي أو الوهمي وإنشاء الغرف أو المساهمة بإضافة المنشورات أو التعليقات المتعلقة بأي موضوع كان.

وقالت فيسبوك إن فكرة التطبيق مستوحاة من منتديات الحوار التي كانت رائجة قبل ظهور شبكات التواصل الاجتماعي، لكنها تنقل الفكرة بشكل جديد إلى الهواتف الذكية.

ويمكن للمستخدم تخصيص شكل غرفته وإضافة المشرفين ووضع القوانين ومنع المستخدمين المخالفين من المشاركة في غرفته.

ويختلف التطبيق عن المنتديات التقليدية بأن الطريقة الوحيدة التي تتيح للمستخدم المشاركة في غرفة ما هي دعوته إليها.

وتتم الدعوة عن طريق توليد رمز خاص للاستجابة السريعة يتم إرساله إلى المدعو، وبمجرد قيام المدعو بحفظ صورة الرمز في معرض الصور الخاص بهاتفه يتمكن حينها من الانضمام إلى الغرفة.

ويتوفر التطبيق للتحميل مجاناً على هواتف آيفون من متجر تطبيقات آبل والهدف منه جني الاعلانات في فترة لاحقة.

وتكشف شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك قريبا عن منصة إعلانية جديدة لتحسين فعالية الإعلانات عبر الإنترنت ومنافسة غريمتها غوغل.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الإثنين نقلا عن مصادر مطلعة ان المنصة الجديدة هي نسخة أعيد تصميمها من حزمة الإعلانات “أطلس”.

وتمثل “أطلس” منصة لإدارة وقياس الإعلانات كانت الشبكة الاجتماعية اشترتها من شركة مايكروسوفت في العام 2013.

ويتوقع الخبراء ان تسهم المنصة الإعلانية في مساعدة المسوقين على استهداف مستخدمي فيسبوك على نحو أكثر فعالية، وذلك من خلال قياس عدد المستخدمين الذين شاهدوا أو تفاعلوا أو اتخذوا إجراءات حيال الإعلانات التي تظهر على خدمات الشبكة وعلى مواقع وتطبيقات الطرف الثالث (الشركات المعلنة).

وتزود فيسبوك المسوقين بأداة لشراء الإعلانات لاستهداف مستخدميها عبر الويب من خلال المنصة التي تنوي اطلاقها.

وتتحفظ الشركة التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم والمتأخرة عن منافستها غوغل في سوق إعلانات الظهور على الإنترنت، عن التفاصيل المالية للمنصة الإعلانية الجديدة.

ووفقا لشيريل ساندبرغ الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة كانت فيسبوك في تموز/يوليو تملك 1.5 مليون عميل للإعلان وتشهد أعمال الشركة نموا قويا في كل من مناطقها الجغرافية.

وارتفعت عائدات الإعلانات المحمولة بنسبة 151 بالمئة عن العام 2013، وهو ما يمثل تقريبا 62 بالمئة من العائدات الإعلانية الشاملة التي حققتها فيسبوك خلال الربع الثاني من العام 2014.

يذكر أن غوغل كانت قد جنت 14.36 مليار دولار من الإعلانات بينما جنت فيسبوك في نفس الفترة حوالي 2.68 مليار دولار.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً