بالفيديو.. “زيدان”: لست المسئول عن دعم قوات “الدروع”

أكد رئيس الوزراء السابق على زيدان، دعمه للجيش الليبي، ورئاسة الأركان، ومجلس النواب المنتخب والحكومة القائمة، وقوات اللواء خليفة حفتر، كقوات حكومية تتبع شرعية الدولة فقط.

وأضاف زيدان، في حوار خاص لفرانس 24، أن المجلس الوطني مجلس غير شرعي، ورفض الاعترف بحكومة طرابس، لكونها لا تحظى بدعم الشعب الليبي.

ونفي رئيس الحكومة الليبي السابق، تمويله لما يسمي قوات دروع ليبيا، بمليار دولار، موضحا أن هناك عقد أبرمه رئيس الأركان يوسف المنقوشن والمجلس الوطني الانتقالي والحكومة الانتقالية، مع مجموعة من المسلحين في شكل دروع، وكانت لهم استحقاقات على الدولة، فأحالناهم إلى المؤتمر الوطني العام.

وتابع: المؤتمر الوطني العام وجه رسالة إلى رئاسة الوزراء ومن ثم وزارة المالية وفرض على مؤسسات القوة بدفع الأموال إلى الدروع، ووضعت البنادق والمدافع على رءوس الموظفين والمسؤولين في الدولة، فتم دفع الأموال للدروع.

ونفي رئيس الحكومة الليبي السابق، دفع أموال إلى رئيس النيجر محمد يوسفو، لتسليم نجل معمر القذافي، الساعدي والقذافي، وعبد منصور.

ودعا رئيس الوزراء السابق على زيدان، في حوار خاص لفرانس 24، الليبيين “أن يعودوا إلى رشدهم وأن يلتقوا حول رأي واحد”. وأكد أنه يعبّر عمّا يشاء بشأن الوضع في بلاده وغير مقيد إلا “برؤياه والمصلحة الوطنية”.

وكشف أنه نصح صديقه المفكر الفرنسي المعروف بشيطان الفوضي، برنار هنري ليفي، ألا يسافر إلى تونس، نافيا حضوره اجتماع ليفي في تونس.

شاهدة الفيديو

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً