حسن الأمين: قرار الدستورية سيدخل ليبيا في دوامة

حسن الأمين
حسن الأمين

حول قرار الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا الليبية اليوم، قال الإعلامي والناشط الحقوقي الليبي حسن الأمين: «مع احترامنا للمؤسسة القضائية الا انني اعتقد بانه لا يمكن البث في قضايا مصيرية مثل هذه في ظل اجواء العنف والإقتتال وسيطرة السلاح وفي ظل غياب الدولة…. كان الأجدر بالمحكمة العليا تأجيل البث في هذه الطعون وان تعطي فرصة لحوار غدامس برعاية الأمم المتحدة”.

واضاف: “ما قضت به الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا سوف يزيد من الإحتقان ويعزز الإنقسام وسوف يدخل البلاد في دوامة قد تفضي الي مزيد من الإنقسام والإقتتال”.

كما ناشد “الأمين” الجميع “بتغليب العقل وتقديم مصلحة الوطن والعمل الجاد من خلال الحوار لرأب الصدع والوصول الي توافق يحفظ وحدة الوطن وينهي الإقتتال”.

وأردف الأمين في صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي “في ظل تفاقم معاناة اهالينا في بنغازي وفي الجنوب وفي غرب البلاد جراء الإقتتال الدائر اناشد كافة الأطراف وقف القتال وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية لهذه المناطق… كما اهيب بقادة عملية “الكرامة” و”فجر ليبيا” الي ضرورة تحمل مسؤولياتهم والعمل علي منع الإنتهاكات في حق المدنيين بما فيها عمليات الإنتقام والمداهمات والنهب والتخريب».

وإختتم بالقول: “هذه ايام عصيبة يمر بها الوطن ولا مخرج منها الا بتغليب المصلحة الوطنية وتجنب العناد والمكابرة والأجندات الضيقة. الحوار هو سبيلنا الوحيد لانقاذ الوطن

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • nasser ahmed

    على العكس تماما مما تدعي من ان الامور ستزداد احتقان فاني ارى هدا الحكم جاء حتى تكتمل ثوره فبراير المخطوفة من بعض المحسوبين على النظام السابق في طبرق وقراراتهم خير دليل على دلك

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً