خطوات العناية لأنواع الشعر المختلفة

011يعتبر غسيل الشعر  من أهم الخطوات التي يجب أن تنتبهي إليها لتحمي شعرك من الجفاف والرواسب التي تتغلغل إليه خلال النهار، والخطوة الثانية المهمة هي اختيار الشامبو المناسب، لذا سوف نقدم لكِ أفضل الطرق لتغسلي شعرك بشكلٍ صحي دون أن ننسى فروة الرأس التي لا يمكن تجاهلها لأنها أساس الشعر الصحي.

وبعد اختيار الشامبو المناسب، حسب نوع شعرك، يجب أن تتبعي الخطوات التالية في غسيل وتنظيف شعركِ.

الشعر الدهني

إن وجود بعض الدهون في الشعر هو أمر طبيعي وجيد، ولكن كمية كبيرة منه قد تجعل الشعر يبدو غير نظيف، لذلك فإن كنتِ من أصحاب الشعر الدهني يجب ألا تستخدمي الشامبو الذي يعدّ كثيفاً، كما يجب أن تستخدمي أصابعك لتدليك فروة الرأس بالشامبو عند غسيله.

الشعر الجاف

إن استخدام العديد من منتجات الشعر تجعله مجهداً، كما أن التعرض للشمس لوقتٍ طويل يؤدي إلى جفاف الشعر، وللعناية بهذا النوع من الشعر عليكِ استخدام الشامبو بالإضافة لمنعّم الشعر الذي يتغلغل إلى فورة الرأس، وحاولي قدر الإمكان عدم التعرّض للشمس.

الشعر الخفيف

وبالنسبة للشعر الخفيف فيمكنكِ أن تجعليه كثيفاً من خلال خطوات بسيطة أهمها أن تقومي بقصّ أطرافه من وقت لآخر، وأن تضعي المنعّم على الشعر وليس على الجذور، واحرصي على استخدامه بإنتظام فذلك يساعد على منع تقصف الأطراف.

الشعر الكثيف

يرافق الشعر الكثيف حكة دائمة في فروة الرأس وهذا يعود في أغلب الأحيان إلى عدم تنظيفه بالماء جيداً بعد غسيله بالشامبو،فتؤدي بقايا الصابون إلى جفاف فروة الرأس، ولذلك عليكِ أن تقومي بشطف الشعر جيداً بالماء.

الشعر المجعد

هو من أصعب أنواع الشعر، فكلما زاد تموجه قلّ لمعانه وبريقه. إليكِ طريقة العناية والاهتمام بهذا النوع من الشعر، أوّلاً اغسلي شعرك بالشامبو والمنعّم معاً واستخدمي مشط “عريض الأسنان” خلال الاستحمام لأنه يوزع المنعّم على الشعر بالتساوي، واشطفي شعرك بالماء البارد، وجففيه بمنشفة سميكة دون فركه.

كل نوع شعر له طريقة عناية معيّنة، فاستعيني بهذه النصائح لتحافظي على شعركِ جميلاً وجذاباً مهما كان نوعه.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً