استقالة الشرطي قاتل الشاب الأسود في أمريكا

الشرطي الأبيض دارين ويلسون - أرشيفية
الشرطي الأبيض دارين ويلسون – أرشيفية

ميزوري – ا ف ب

أفادت صحيفة أميركية السبت بأن الشرطي الأبيض دارين ويلسون الذي قتل الشاب الأسود الأعزل مايكل براون (18 عاما) في فرغسون ميزوري، وسط الولايات المتحدة في حادث أشعل فتيل توترات عرقية وتظاهرات عنيفة في عموم البلاد، قدم استقالته من الشرطة.

وقالت صحيفة “سانت لويس بوست- ديسباتش” إن ويلسون أرسل رسالة إلى القيادة العامة للشرطة يبلغها فيها باستقالته لدواع أمنية.

وكتب ويلسون في رسالته بحسب ما نقلت الصحيفة “كنت أود الاستمرار في العمل في الشرطة ولكن سلامة بقية عناصر الشرطة والمجتمع بأسره ترتدي أهمية كبيرة جدا بالنسبة لي”.

وأضاف “لقد قيل لي إنني في حال استمررت في ممارسة مهنتي سأشكل خطرا على السكان وعلى عناصر الشرطة في فرغسون، وهو احتمال يتعين علي أن أمنع حدوثه”.

وكان المحامي نيل برونتريجر وكيل الدفاع عن ويلسون أعلن الأربعاء أن موكله سيستقيل من سلك الشرطة ولن يعود إليه أبدا.

وفي 9 آب/ أغسطس أطلق الشرطي ويلسون رصاصات عدة على براون، الذي كان أعزل، فارداه قتيلا، في حادث أشعل أعمال شغب في هذه الضاحية الصغيرة لمدينة سانت لويس والتي تقطنها غالبية من السود ولكن غالبية عناصر الشرطة فيها من البيض.

ومطلع الأسبوع، بعد ثلاثة أشهر من المداولات، خلصت هيئة محلفين إلى أن الشرطي تصرف بموجب الدفاع المشروع عن النفس بعد حصول مشادة بينه وبين براون وأنه بالتالي لا يجوز أن يلاحق قضائيا على قتله الشاب الأسود، وهو قرار أشعل مجددا فتيل الاحتجاجات العنيفة التي عادت وهدأت في منتصف الأسبوع.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً