الاتحاد الأفريقي ينفي نيته التدخل العسكري في ليبيا

الاتحاد الأفريقي
الاتحاد الأفريقي

وال

نفى الاتحاد الأفريقي ما تناولته بعض المواقع الإلكترونية بشأن نيته التدخل العسكري في ليبيا، مجددا موقفه تجاه هذه المسألة وهو استبعاد أي حل عسكري وحرصه على وحدة وسيادة الدولة الليبية. وأكد “داليتا محمد داليتا” مبعوث الاتحاد الأفريقي الخاص لليبيا، في بيان اليوم الأحد، أن الاتحاد الافريقي لم يتقدم بأي مبادرة تخص الشأن الليبي، منوها بأن هذه المعلومات المغلوطة تضر بمصالح الشعب الليبي وبجهود الاتحاد الأفريقي والمجتمع الدولي لإيجاد حل توافقي وسلمي للأزمة السياسية التي تمر بها ليبيا.

ونفى “داليتا” بشدة ما نسب إليه من أن الاتحاد الأفريقي سيطرح خارطة طريق لحل الأزمة الليبية بالتنسيق مع دول الجوار الإقليمي والدول المعنية، وعلى رأسها الولايات المتحدة، مؤكدا على أن جل جهد الاتحاد الأفريقي في ليبيا في المرحلة الحالية هو إحلال السلام بين الأطراف المختلفة بشكل سريع ومستدام، وتحقيق الديمقراطية والتنمية الاجتماعية والاقتصادية التي يتطلع إليها الشعب الليبي.

وجدد الاتحاد الأفريقي موقفه بشأن استبعاد أي حل عسكري في ليبيا وحرصه على وحدة وسيادة الدولة الليبية، وهو السياق الذي يعتزم فيه الاتحاد بدء حوار وطني يستند إلى احترام الإعلان الدستوري في أغسطس 2011، والالتزام بالعملية الديمقراطية، ونبذ الإرهاب والتطرف.

وأضاف البيان أن جهود الاتحاد الأفريقي مكملة للجهود التي تبذلها دول الجوار الليبي والتي تهدف إلى مساعدة الأطراف المعنية في ليبيا على تجاوز الأزمة الحالية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً