مدير مصلحة المطارات: تعطل 80% من مطارات ليبيا

14087401521409558

قال المدير العام لمصلحة المطارات التابعة لوزارة المواصلات “محمد بيت المال” إن 80% من المطارات الليبية معطلة، حيث تمتلك البلاد نحو 18 مطاراً مدنياً، لا يعمل منها حاليا سوى أربعة مطارات هي: معتيقة ومصراتة والابرق وطبرق، مُشيراً إلى أن هناك مطارات تحتاج إلى بعض الإصلاحات الفنية لكي تستأنف نشاطها.

وأوضح بيت المال في تصريحات صحفية أن مطار #طرابلس الدولي يحتاج إلى 60 مليون دينار لكي يعود إلى العمل بشكله الطبيعي، موضحاً أن الإصلاحات التي لن تستغرق أقل من ستة أشهر، تتوقف على اعتماد ميزانية تُخصص لهذا الغرض.

وأشار إلى أن نفقات الإصلاح تُضاف إلى حجم الخسائر التي تعرض لها المطار الدولي جراء الاشتباكات المُسلحة والبالغة نحو 320 مليون دولار، وهو ما يلقي بأعباء إضافية على موازنة البلاد التي تعاني ضغوطا؛ بسبب تراجع صادرات #ليبيامن النفط، فضلا عن تراجع الأسعار لأكثر من 40%.

وقال بيت المال إن مطار زوارة ، يستقبل الرحلات الجوية لطائرات ذات حجم صغير، أما بشأن الطائرات ذات الأحجام الكبيرة، فإن مهبط المطار صغير ولا يستطيع استقبالها، مُشيرا إلى أن بعض المطارات العسكرية تحولت للضرورة إلى مطارات مدنية، مثل مطار براك في الجنوب الليبي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً