«وال»: فريق مفوض من «المؤتمر» يلتقي ليون

برناردينو ليون
برناردينو ليون

التقى فريقًا مفوَّضًا من المؤتمر الوطني العام  للمشاركة في الحوار، مع مبعوث الأمم المتحدة برناردينو ليون، في طرابلس ليلة أمس الاثنين – الثلاثاء.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية أنَّ الناطق باسم المؤتمر الوطني العام، عمر حميدان، قال في مؤتمر صحفي: «إنَّ الاجتماع ناقش الزمان والمكان الذي سيتم فيه الحوار»، مؤكدًا احترام الإعلان الدستوري، وأهداف ثورة فبراير، ومبادئ القضاء واستقلاليته، وعدم الزج به في التجاذبات السياسية.

وقال حميدان: «أكدنا على الاقتراح بأن تكون مدينة هون حاضنة لهذه الأطراف في الحوار، فيما ذكر السيد ليون أنَّه من المحتمل أنْ تكون مدينة غدامس»، مشيرًا إلى أن «الأمم المتحدة لم تُوفَّق حتى الآن في إقناع المتحاورين على مكان محدد، على أن يتم تحديد الزمان والمكان مع مطلع شهر يناير مقبل.

وأضاف: «أكدنا أنْ يكون الحوار داخليًّا لرمزية هذا الحوار، وللرمزية التاريخية نتطلع أنْ يكون هذا الحوار للمِّ صف الليبيين، وتحتضنه ليبيا وأنْ يكون ليبيًّا – ليبيًّا».

وقالت وكالة الأنباء الليبية إنَّ الفريق المُفوَّض من المؤتمر للمشاركة في هذا الحوار، يضم صالح المخزوم وعمر حميدان والدكتور محمد العماري ومحمد معزب.

ونفى مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم لدى ليبيا، برناردينو ليون، ما تداولته وسائل الإعلام بشأن اختيار أطراف الحوار في الجولة الثانية من حوار غدامس التي يُجرى الإعداد لها، مضيفًا: «لم ندع أية جهة ولم نحدد بعد مَن أطراف الحوار».

ولم تعلن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بعد موعد انطلاق الحوار وأطرافه حتى الآن.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً