تونس: السبسي يطالب الشعب بتفويضه لضرب “الإرهاب”

 السبسي
السبسي

طالب رئيس تونس الجديد الباجي قايد السبسي الشعب التونسي بالتفويض من أجل العمل على محاربة “الإرهاب” والقضاء عليه، وفق ما نشر موقع “تونس نيوز” الإخباري.

وقال الموقع الإخباري: “إن تصريحات السبسي التي طالب من خلالها بتفويض للقضاء على الإرهاب، جاءت في سياق لقاء مع الصحفيين بعد إعلان فوزه بمنصب الرئاسة”.

وأضاف “تونس نيوز” أن السبسي اعتبر في حديثه أن أعمال العنف والاحتجاجات التي حدثت في جنوب تونس بعد إعلان فوزه بـ “غير البريئة”، معتقدا أن “هناك من يحركها تحت الطاولة”.

وتابع الموقع نقل تصريحات السبسي التي نوه فيها إلى أن “هذه الاحتجاجات ستكون أرضًا خصبة لانتشار الإرهاب”، مؤكدا أنه قال: “عند تسلمي الرئاسة سأقضي على الإرهاب وكل من يحركه، لكن أنا بحاجة لتفويض من الشعب”.

تصريحات السبسي هذه التي طالب من خلالها الشعب التونسي بتفويضه لمحاربة “الإرهاب”، تذكرنا بتصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي طلب هو الآخر من الشعب المصري التفويض لمحاربة “الإرهاب”، وذلك في خطاب له أثناء حفل تخرج دفعتي الدفاع الجوي والبحرية بالقاهرة في العام 2013.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أعلنت رسميا مساء الاثنين الماضي فوز الباجي قايد السبسي بانتخابات الرئاسة التونسية بنسبة 55.68% من الأصوات (1731529 صوتا) مقابل 44.32% من الأصوات لفائدة المنصف المرزوقي (1378513 صوتا) مما عمق الفارق الذي كان بين الاثنين في حدود ست نقاط في الدور الأول (39.49% من الأصوات للسبسي مقابل 33.43% للمرزوقي في الدور الأول).

يذكر أن السبسي الذي يبلغ من العمر 88 عاما كان يشغل منصب رئيس البرلمان في عهد زين العابدين بن علي.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • حامد

    السلام عليكم.

    أعتقد أن قائد السبسي لم يكن رئيس للبرلمان فى عهد زين العابدين بل كان وزيرا للدفاع فى عهد الرئيس الأسبق الراحل الحبيب بورقيبة. ارجوا التأكد. مع تحياتى

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً