قوات الكرامة تخسر مواقع مهمة في بنغازي

احداث العنف في بنغازي
احداث العنف في بنغازي

خسرت قوات الكرامة الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر، مواقع هامة لها في مدينة بنغازي بمنطقة الليثي معقل مجلس شوري ثوار بنغازي.

وقال مسؤول عسكري إن “مجلس شوري ثوار بنغازي سيطروا على أجزاء كبيرة من منطقة الليثي جنوب وسط مدينة بنغازي وأقدموا على حرق نحو 45 بيتا لموالي الواء حفتر فيما أعدموا نحو ستة أشخاص ذبحا، وقتلوا نحو 14 آخرين خلال الاشتباكات في ال24 ساعة الماضية”.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه إن “هؤلاء المسلحين استغلوا انشغال قوات حفتر في محور الصابري وسط مدينة بنغازي وباغتوا المواطنين المسلحين الذي يحرسون تلك المنطقة وسيطروا على أجزاء كبيرة منها”، مشيرا إلى أن “أعمال القتل والحرق انتقامية”.

وتحاصر قوات الكرامة منطقة الصابري منذ نحو شهرين ويخوض فيها حربا طاحنة، فيما يخوض معارك أخرى في محاور مختلفة من المدينة التي اعتبرتها حكومة الثني “منكوبة” جراء مقتل نحو 600 شخص ونزوح أكثر من 100 ألف آخرين في القتال الدائر في المدينة منذ 15 أكتوبر.

وفي الوقت ذاته، أعلن عمر السنكي وزير الداخلية في حكومة عبدالله الثني أن “وزارته ستباشر مهامها مطلع الاسبوع من مدينة بنغازي”، لتكون أول وزارة تعمل في هذه المدينة منذ سقوط نظام القذافي في العام 2011.

وأضاف السنكي أن “الوزارة ستقوم بتأمين مدينة بنغازي”، لافتا إلى أنها “ستجتمع الاثنين المقبل بكافة مديري المكاتب لتشكيل غرفة أمنية من الشرطة لحماية المدينة”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً