إنقاذ 1250 مهاجراً غير شرعي في البحر المتوسط

إنقاذ نحو 1250 مهاجرا في البحر المتوسط في فترة عيد الميلادأعلن مسؤولون إيطاليون أمس، الجمعة إنقاذ نحو 1250 مهاجرًا غير شرعي في البحر المتوسط في فترة نهاية العام، فضلاً عن انتشال خمس جثث لمهاجرين غير شرعيين، وفق «رويترز».

وذكرت البحرية الإيطالية أنه جرى إنقاذ هؤلاء المهاجرين في أربع عمليات منفصلة في مياه المتوسط على مسافة من صقيلية، بمشاركة سفن من إيطاليا ودول أخرى، مضيفة أن جميع من أنقذوا نقلوا إلى صقلية على متن سفن تابعة للبحرية الإيطالية، بينهم نحو 900 شخص نقلوا على متن السفينة «اتنا».

وفي المقابل انتشلت سفينتان قبرصية ومالطية خمس جثث، تم نقلها هي الأخرى إلى صقلية، بينما لم يتضح بعد كيف لقي هؤلاء الضحايا حتفهم.

وقال المسؤول بالبحرية الإيطالية بيير باولو ريبوفو، في تصريح لتلفزيون (راي نيوز 24) من على متن إحدى السفن التي تولت عملية الإنقاذ: إن «أحوال المهاجرين الذين جرت إغاثتهم جيدة بشكل عام».

وأوضح أن القوارب «المتداعية» التي كانت تقل المهاجرين نحو أوروبا أبحرت من ليبيا، وأن معظم من كانوا على متنها ينحدرون من وسط أفريقيا.

ووفق المنظمة الدولية للهجرة فإن نحو 3200 مهاجر غير شرعي لقوا حتفهم هذا العام، بينما كانوا بصدد محاولة الوصول إلى سواحل أوروبا انطلاقًا من أفريقيا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً