مركز خدمات الكلي بنغازي يعاني نقصاً شديد في المياه

ناشد مركز خدمات أمراض الكلى بمدينه بنغازي المسؤولين وخاصة لجنة الأزمة بالحكومة الليبية و لجنة الأزمة بالمجلس البلدي للمدينة بسرعة تدارك الوضع في المستشفي نتيجة انقطاع التيار الكهربائي و المياه التي تعتبر المغذي الرئيسي لأجهزة غسيل الكلي.

وجاء في بيان لإدارة مركز خدمات أمراض الكلى بنغازي “أن انقطاع المياه عن المستشفي يؤدي بطبيعة الحال إلي توقف أجهزة غسيل الكلي والتي أن توقفت ستتعرض حياة المرضى المترددين علي المركز والذين يخضعون لجلسات غسيل يومية لخطر الموت”.

كما طالب البيان المسؤولين بضرورة إيجاد حلول عاجلة “لمشكلة انقطاع التيار الكهربائي في المستشفي خاصة في ظل عدم وجود مادة “الديزل” التي تشغل المحولات الإضافية في المستشفي.

وأوضحت إدارة مركز خدمات أمراض الكلى في بيانها “بان المركز لم يقفل أبوابة طوال المدة الماضية رغم وقوعه في منتصف منطقة الهواري التي تجري بها اشتباكات مسلحة منذ مدة، وأنها قامت بتوزيع بعض المرضي علي مستشفيات أخري”.

يذكر إن مركز خدمات أمراض الكلي ببنغازي يعمل حاليا في الفترة الصباحية يومياً إضافة لعمله خلال الفترة المسائية أيضاً أيام السبت والاثنين والأربعاء بواقع 180 مريض يستقبلهم يوميا”.

وكالة أنباء التضامن

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً