عقيلة: سندعم مصر بالبترول مقابل الكهرباء

 رئيس مجلس النواب عقيلة صالح عيسى
رئيس مجلس النواب عقيلة صالح عيسى

 

صرح رئيس مجلس النواب عقيلة صالح عيسى بعد لقائه مع رئيس الجمهورية المصرية”عبد الفتاح السيسي” ان القاء كان تاريخيا بين مصر وليبيا لبناء الاستراتيجية والتي بدأت منذ عام 1911 حتى الآن مضيفا ان مصر وليبيا بلد واحد لايمكن الاستغناء عنهما، وقال ان اللقاء كان لتدارس سبل لحماية الحدود من المتطرفين بليبيا ومنع تسلل المتطرفين والاستيلاء على المقدرات وأيضاً لتسهيل معاملات دخول الليبين إلى مصر، ولطلب دعم القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بليبيا، مؤكدا ان ليبيا بحاجة لخبرة المصريين في تدريب الأجهزة الأمنية.

وقال رئيس مجلس النواب ان العمليات الإرهابية طالت شبكات الكهرباء في بنغازي وضواحيها وكذلك خزانات النفط في السدرة ولكن الأضرار ليست كبيرة، واكد ان ليبيا تعول على الجانب المصري في دعم الطاقة وخاصة أن ليبيا دولة بترولية، ومصر بحاجة إلى البترول بالتالي هناك محاولة لمد التعاون مع مصر، وإمكانية تبادل الطاقة وامداد السوق المصري بالنفط الليبي، وإمداد مصر ليبيا بالطاقةفي المقابل. هذا وقد اسفر اللقاء عن توجيه الدولة بشأن التعاون مع الجانب الليبي من حيث دعم الجيش والكهرباء والطاقة، وأنه تم إرسال بعثة من رئيس هيئة الكهرباء بالقاهرة للتواصل مع الأخوة المصريين في الشأن التنفيذي.

وقد تم البدء في اجتماعات بين الجانبين لمعرفة كيفية التعاون فيما بينا، وأنه يتم مد فائض النفط إلى شركات البترول والتكرير في مصر. وقال صالح عيسى ان ليبيا من أكثر الدول التي لديها استثمار في مصر وهناك شركة”ليبيا نفط”، وفنادق ومصانع، وأنه تم مقابلة رئيس هيئة الاستثمار الليبي المقيم في مصر أنه سيتم لقاء خلال اليوم مع رئيس شركة”ليبيا نفط” في مصر، لدراسة مدى التعاون بين مصر وليبيا، لأن سياسة الحكومة تشيد بالموقف المصري ضد الإرهاب في ليبيا، وأن الرئيس”عبد الفتاح السيسي”يهتم بالبناء والتنمية، وأن أغلبية العمالة المصرية سترجع مرة أخرى إلى ليبيا، لتخفيف الضغط عن الاقتصاد المصري.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • عبد الكريم

    اصل الشراقة مصريين و اتمنى ان يقسمو ليبيا شرق و غرب و ان ترسم حدود بينا و بينهم
    و الشراقة ايحبو مصر اكثر من ليبيا و ولااءهم لمصر و ليس ليبيا
    والشراقة هم الى عدبو الليبيين كلهم بالغباء امتعهم لو تجى اتشوف من البداية كيف قلبو على الملك رحمة الله عليه و جابونا القدافى و بعدين قلبو على القدافى و قلنالهم بالروح و بالدم نفديكم يا شرافة قالونا ما نبوكومش يا غرابا احنى نبوها فيدرالية ومصر ام الدنيا
    و توا جابونا حفتر و ازلام النضام السابق و الله يستر
    مش عارف و ين يبو ايوصلونا
    اقسموها خير و فكونا من الاهبال امتعهم
    الى فيه خير فى الشرق مات الملك الله يرحمه

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً