ريوس يضع حدا لشائعات رحيله من دورتموند

4444

ميدل ايست أونلاين

مدد ماركو ريوس جناح بروسيا دورتموند عقده مع الفريق المنتمي لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم حتى 2019 لينهي سيلا من الشائعات حول انتقاله إلى إسبانيا أو إنجلترا حين ينتهي الموسم.

وثارت توقعات بأن ريوس الذي أثرت الإصابات على مستواه في 2014 وغاب عن نهائيات كأس العالم بالبرازيل حيث توجت بلاده باللقب قد يترك الفريق بعدما كشف بايرن ميونيخ عن وجود بند في عقده يسمح له بالرحيل مع دفع شرط جزائي.

وقال هانز يواكيم فاتسكه المدير التنفيذي لدورتموند في بيان “لم نتأثر قط بكل ما أثير من تكهنات حول انتقاله ورأينا فرصة جيدة بأن هذا اللاعب الاستثنائي سيقرر الاستمرار في دورتموند”.

واضاف “يمكن ان يلخص ماركو حقبة كاملة من تاريخ دورتموند مثلما فعل اوفي زيلر مع هامبورغ او ستيفن جيرارد في ليفربول. حقيقة اختياره البقاء في دورتموند في ظل هذه الأزمة يظهر مستوى مرتفع من الانسجام وهو ما يشعرنا بالفخر”.

ولم يكشف دورتموند عن تفاصيل الصفقة الا ان تقارير اشارت الى العقد الجديد لا يتضمن شرطا جزائيا.

ويعاني دورتموند بطل ألمانيا عامي 2011 و2012 هذا الموسم ويقع في منطقة الهبوط. وتمثل هذه الصفقة تعزيزا اضافيا للثقة لدى الفريق عقب تحقيق اول انتصار له هذا العام امام فرايبورج يوم السبت الماضي.

ويلعب ريوس (25 عاما) لاعب منتخب المانيا ضمن صفوف دورتموند منذ 2012 بعد انضمامه من بروسيا مونشنغلادباخ.

وولد ريوس ونشأ في دورتموند ولعب ضمن فرق الناشئين بالنادي لمدة عشر سنوات.

ويعتبر ريوس من اسرع واكثر اللاعبين موهبة بين ابناء جيله في مركز الجناح. وعاد اللاعب للمشاركة مع الفريق في الاونة الأخيرة عقب تعافيه من إصابة في الكاحل عانى منها العام 2014.

وقال ريوس “دورتموند هي مدينتي وبروسيا هو نادييّ. أتطلع لمستقبل ناجح مع الفريق في ظل دعم هذه الجماهير لي.. هناك الكثير الذي يمكن القيام به وأنا مستعد للنهوض بدوري”.

وسجل اللاعب 70 هدفا في 169 مباراة في الدوري الألماني كما احرز سبعة أهداف في 23 مباراة مع منتخب ألمانيا.

وسيواجه دورتموند منافسه يوفنتوس الايطالي في دور الستة عشر لدوري ابطال اوروبا هذا الشهر.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً