مجلس النواب يقيل رئيس المخابرات سالم الحاسي

download

أقال مجلس النواب، اليوم الاثنين، مدير عام جهاز المخابرات سالم الحاسي، وذلك بعد يوم من فيدو بثه تنظيم “داعش” لذبح 21 مسيحيا مصريا.

وقد صرح الجروشي، نائب رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالمجلس، لبعض وكالات الانباء طارق، إن “جلسة اليوم شهدت التصويت على إقالة سالم الحاسي، مدير عام المخابرات وقد تم ذلك”.

وتابع الجروشي أنه “جرى خلال نفس الجلسة فتح باب الترشح لمنصب مدير عام جهاز المخابرات وسيعلن عن شروط المنصب الأسبوع المقبل”.

وبحسب مجلس النواب فإن أسباب الإقالة، التي جاءت في المذكرة المعروضة من قبل لجنة الداخلية على النواب خلال الاجتماع شملت، “عدم تعاون سالم الحاسي مع أجهزة الأمن الليبية ولا أجهزة مخابرات الدول المجاورة (لم يحددها)، كما أنه لم يقدم إلى الآن أي تقرير أمني حول العمليات الإرهابية التي تحدث في ليبيا كي يتم مكافحتها”.

وتابع أنه من أسباب الإقالة أيضا “عدم تواصل وتعاون الحاسي مع الحكومة الليبية المؤقتة وحضور اجتماعاتها، فضلا عن أنه غير مؤهل لهذا المنصب، ولا يملك أي خبرة سابقة، الأمر الذي أدى إلي عجز في الأجهزة الأمنية التي لم يتعاون معها جهاز المخابرات العامة بشأن الجرائم ذات الطابع السياسي”.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً