بطولة إيطاليا: يوفنتوس يتربص باتالانتا المتواضع

Claudio-Marchisio-558946

يفتتح يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الماضية المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم مبكرا الجمعة باستقبال اتالانتا المتواضع.

ويأمل فريق “السيدة العجوز” انهاء مهمة اتالانتا بنجاح افساحا بالمجال للتحضير لمواجهة بوروسيا دورتموند الالماني الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا التي خرج الموسم الماضي من دورها الاول.

وسقط كل من يوفنتوس المتصدر وروما الثاني في فخ التعادل مع تشيزينا 2-2 وبارما صفر-صفر في المرحلة الماضية، فتجمد فارق النقاط السبع بينهما، ولم يستفد نابولي الثالث الذي كان قد سقط امام باليرمو 1-3.

وكان يوفنتوس قريبا من تحقيق الفوز على ضيفه تشيزينا بيد ان لاعب وسطه التشيلي ارتورو فيدال اهدر ركلة جزاء في اخر عشر دقائق.

ويخوض فريق المدرب ماسيميليانو اليغري اللقاء وهو لم يخسر في عام 2015 وكذلك في اخر 14 مباراة في الدوري، وستكون الفرصة متاحة امامه للتحليق بفارف عشر نقاط في الصدارة قبل مباراة وصيفه روما.

وقال لاعب وسطه الدولي كلاويدو ماركيزيو: “نحن مركزون بشكل كامل على الدوري الايطالي وعلى مباراة اتالانتا في نهاية الاسبوع”.

ويهيمن يوفنتوس على المواجهات المباشرة الاخيرة بين الطرفين، اذ فاز يوفنتوس في اخر تسع مباريات وهو ما يفتقده اتالانتا منذ شباط/فبراير 2001.

ويعود الى صفوف “بيانكونيري” المهاجم الارجنتيني الفذ كارلوس تيفيز لانتهاء ايقافه والمدافع الاوروغوياني مارتن كاسيريس لابلاله من الاصابة.

ويحلم روما بتعثر يوفنتوس لتقليص الفارق عندما يحل السبت على فيرونا، علما بانه لم يخسر في الدوري منذ الاول من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي امام نابولي، كما ان خسارته الثانية في الدوري تعود الى مواجهة القمة مع يوفنتوس في تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

ويبحث نابولي عن تعويض هفوته الاخيرة التي جاءت بعد اربعة انتصارات متتالية، عندما يستقبل ساسوولو الاثنين في مباراة متأخرة اذ يحل اليوم الخميس على طرابزون سبور التركي في دور الـ32 من مسابقة يوروبا ليغ، على غرار انتر ميلان تاسع الترتيب الذي يحل على سلتيك الاسكتلندي قبل مواجهة مضيفه كالياري الثامن عشر.

وتتجه الانظار الى مواجهة فيورنتينا مع تورينو بعد تسلق الاول الترتيب وصعوده الى المركز الرابع. وساهم في ذلك قدوم المصري محمد صلاح من تشلسي الانكليزي اذ تألق في اخر مباراتين ضد اتالانتا وساسوولو وافتتح التسجيل في المباراة الاخيرة.

ويستقبل ميلان المأزوم تشيزينا وصيف القاع، في وقت يتعرض مدربه فيليبو انزاغي لسهام كثيرة في ظل فوزه مرة يتيمة في اخر ثماني مباريات.

وذكرت الصحف الايطالية ان رئيس ميلان سيلفيو برلوسكوني رفض عرضا لبيع النادي العريق الى ملياردير تايلاندي لقاء مبلغ 970 مليون يورو الا انه قد يتنازل له عن بعض الاسهم في حال وعد هذا الاخير بدعم مشروع بناء ملعب جديد.

ويغيب ميلان الذي توج 7 مرات بطلا لدوري ابطال اوروبا عن الصورة البراقة التي عاشها في الماضي في القارة الاوروبية حين تولى برلوسكوني قيادة النادي عام 1986.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت سمبدوريا مع جنوى، والاحد امبولي مع كييفو ولاتسيو مع باليرمو وبارما مع اودينيزي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً