الدايري: ليبيا تواجه خطر الانزلاق في حرب اهلية

dairy-2-jpg20130415135303

اعتبر وزير الخارجية في حكومة الثني محمد الدايري ان تصاعد قوة المجموعات المسلحة يهدد بتحويل ليبيا الى سوريا اخرى، مشيرا الى ان الغربيين يجب ان يسلحوا القوات الليبية التي تقاتل الارهابيين على حد تعبيره.

وقال الدايري في مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية اثناء زيارة قصيرة قام بها مساء الثلاثاء الى باريس “الوقت من ذهب” و”الارهاب ليس خطرا على الليبيين فقط او دول الجوار، انما يمثل خطرا متزايدا على اوروبا ايضا”. واضاف الوزير “حذرت من خطر انزلاق ليبيا في اتون حرب اهلية مثل الحرب في سوريا، اذا لم يحصل حل سياسي”.

واكد الوزير ان تنظيم “داعش” يسيطر على مدينتي درنة وسرت وانه كان موجودا في طرابلس حيث وقع اعتداء الشهر الماضي ضد فندق يرتاده مسؤولون واجانب. وقال ان عدد الارهابيين الاجانب يقدر حاليا بحوالى خمسة الاف عنصر في ليبيا، وكما يحصل في سوريا فان عددا كبيرا منهم لا سيما الذين يتولون مناصب قيادية هم اجانب.

واوضح الوزير ان “امير” طرابلس تونسي وولاية برقة اميرها يمني، مضيفا “يقال ان الذين نفذوا عملية القبة اثنان منهم سعوديان”. وقتل 44 شخصا على الاقل في هجمات القبة شمال شرق ليبيا الاسبوع الماضي.

واكد وزير الخارجية الليبي ان حكومته “لم تطلب حاليا اي تدخل عسكري غربي” مثل ذلك الذي اطاح بنظام معمر القذافي في 2011 وانما طالبت “بدعم قدرات الجيش الليبي”. وقد دعا الاسبوع الماضي امام مجلس الامن الدولي الى رفع الحظر المفروض منذ 2011 على الاسلحة الموجهة الى ليبيا.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • عبدالله

    يبدو أن هذا السيد نسي أنه شارك في مسيرة باريس التي أعيد فيها رفع الرسوم المسيئة لسيد الخلق , والتي أنتبه لها الوزير المغربي الذي أنسحب من تلك المسيرة.

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً