استثمارات تونسية وسويسرية قرب الحدود مع ليبيا

وكالات

قال مستثمر تونسي مقيم بالخارج أنه يتدارس مه مجموعة استثمارية سويسرية هامة لها استثمارات في 75 بلدا في العالم مشروع منطقة اقتصادية حرة قرب الحدود التونسية مع ليبيا باستثمارات تناهز 750 مليون أورو وسيقام على مساحة 350 هكتارا.

وأوضح المستثمر في حديثه مع الانوار انه اتصل بوالي تونس وعرض عليه المشروع فوجد منه كل التشجيع والمساعدة والوعد بتذليل الصعوبات وتيسير بعثه لأهميته في خلق التنمية بالجهات الحدودية التي تشكو من ضعف المشاريع ومواطن الشغل.

واستبشر المستثمر التونسي بحرارة اللقاء وبالتحول النوعي في سلوك المسؤولين التونسيين وحرصهم على استقطاب الاستثمارات الى البلاد كل من موقعه.

وأضاف صاحب الفكرة أن المستثمرين السويسريين سيحلون خلال الأيام المقبلة بتونس للبدء في تنفيذ أولى الإجراءات الخاصة ببعث المشروع والاتصال بالجهات المختصة وأصحاب القرار.

وينتظر أن يتضمن المشروع انشاء عدد من المصحات الخاصة المتطورة والمتعددة الاختصاصات وعدد من الفنادق ومن الشركات الحاصة على توكيلات ماركات عالمية لمختلف التجهيزات والآليات التي تستحقها السوق التونسية والليبية وغيرها من بلدان الجوار.

ومن المنتظر أن يوفر المشروع نحو أربعة آلاف موطن شغل في بدايته على أن يشع على عديد مدن الجنوب الشرقي وخاصة تحريك ميناء جرجيس ومطار جربة جرجيس الدولي.

ومن جهة أخرى كانت المجموعة الاستثمارية التونسية السويسرية عبرت عن رغبتها في الاستثمار في مشروع إصلاح وتوسعة الميناء الترفيهي بسيدي بوسعيد وتبين بعد أن استفسر الوالي لدى مصالح وزارة السياحة أن المشروع سيكون محل طلب عروض وأن بإمكان المجموعة المشاركة فيه.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً