Twitter يتأهب للانقضاض على الحسابات الوهمية

twitter-nyse

اعلنت خدمة تويتر للتواصل الاجتماعي عزمها مضاعفة جهودها للتصدي للحسابات الوهمية ولسرقة البيانات الشخصية على شبكتها.

ويأتي هذا الاعلان بعدما ابدت تويتر في عزمها تعزيز الامن على شبكتها.

واوضحت تينا باتناغار في بيان نشر على المدونة التابعة للشبكة الاجتماعية “اننا قمنا أخيرا بتبسيط الاجراءات للابلاغ عن اي تحرش على (تويتر)، وحاليا تجري تحسينات مشابهة تتعلق بالابلاغ عن مشاكل اخرى مثل الحسابات الوهمية او مشاركة المعلومات الخاصة والسرية”.

وقد بدأت هذه التغييرات ومن المتوقع استكمالها في خلال الاسابيع المقبلة.

وأضافت باتناغار “في المجمل اننا ندير عددا من البلاغات اكبر بخمس مرات من السابق، وقمنا بزيادة عدد طواقمنا المكلفة الاهتمام بهذه المشاكل بواقع ثلات مرات”.

وتسجل شبكة “تويتر” نموا ابطأ من منافسيها، وتبذل الشبكة الاجتماعية التي تضم 288 مليون مستخدم ناشط شهريا، جهودا كبيرة لزيادة ثقة مستخدميها.

واعلنت خدمة “إنستغرام” للصور التابعة لشبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنها تجاوزت عتبة الـ300 مليون مستخدم.

وتجاوزت للمرة الاولى موقع “تويتر” الذي بلغ عدد مستخدميه 284 مليون مستخدم في منتصف أيلول/سبتمبر 2014.

وقال المدير التنفيذي لـ”إنستغرام” كيفن سيستروم على مدونة الخدمة الرسمية أنه “في السنوات الأربع الاخيرة بدأ يكبر حلم كان بين صديقين ليتحول الى جماعة عالمية تتبادل أكثر من 70 مليون صورة وشريط فيديو يوميا”.

واضاف: “مع العدد المتزايد من الاشخاص الذين ينضمون الينا من الضروري جدا المحافظة على اصالة إنستغرام” موضحا أنه يريد “الحد من الحسابات المزيفة التي تشكل آفة لجزء كبير من الانترنت”.

وكانت “تويتر” استحوذت على شركة “تويت دك” البريطانية المتخصصة في تنظيم وتتبع عدد من الحسابات في “تويتر” في 2011.

وبإمكان مستخدم منصة التغريد التابعة لتويتر، “تويت دك” إضافة عدد من الصور دفعة واحدة في تغريداتهم، وذلك على خطى “تويتر”، التي توفر هذه الميزة لمستخدمي موقعها وتطبيقاتها على الأجهزة المحمولة منذ مدة.

ووصل عدد مستخدمي “تويتر” إلى نصف مليار في نهاية حزيران/يونيو 2012، علما أن أكثر من 140 مليون مستخدم منهم هم من الولايات المتحدة وأن عدد المستخدمين في البرازيل سجل زيادة بنسبة أكثر من 23% منذ مطلع السنة، على ما جاء في دراسة نشرتها شركة “سيميوكاست”.

وتصدرت الولايات المتحدة لائحة البلدان التي تستخدم موقع المدونات الصغرى هذا، مسجلة 141.8 مليون مستخدم في 30 حزيران/يونيو 2012.

واحتلت البرازيل المرتبة الثانية مع 41.2 مليون مستخدم، تبعها اليابان مع 35 مليون مستخدم، بحسب شركة “سيميوكاست” التي تتخذ في باريس مقرا لها والمتخصصة في الأبحاث المتعلقة بشبكات التواصل الاجتماعي.

لكن اليابان حافظت على المرتبة الثانية في ما يتعلق بعدد التغريدات، مسجلة 10.6% من إجمالي عدد التغريدات المنشورة على الموقع. أما المستخدمين الأميركيين فقد نشروا 25.8 % من إجمالي عدد التغريدات. وبالتالي، اليابانية اللغة الثانية الأكثر استخداما على “تويتر” بعد الانكليزية.

وأظهرت دراسة سابقة أن جاكرتا هي المدينة الأولى من ناحية عدد التغريدات المنشورة على “تويتر”. فقد تم نشر حوالى 2.4% من التغريدات من العاصمة الاندونيسية.

وأتت طوكيو في المرتبة الثانية ولندن في المرتبة الثالثة مع 2% من إجمالي التغريدات، أما باريس فاحتلت المرتبة السابعة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً