بعد التعادل، باريس سان جرمان وموناكو يهرولان نحو قمة جديدة

فرصة فريدة للحسم

فرصة فريدة للحسم

يلتقي باريس سان جرمان مع موناكو الاربعاء في قمة نارية جديدة وهذه المرة في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس فرنسا لكرة القدم عل ملعب بارك دي برانس.

والتقى الفريقان الاحد على ملعب “لويس الثاني” في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري وانتهت بالتعادل السلبي بعدما فرض باريس سان جرمان بطل الدوري في العامين الاخيرين سيطرته على مجريات المباراة لكنه فشل في فك التكتل الدفاعي لوصيفه الموسم الماضي.

وكان التعادل السادس بين الفريقين في المباريات الست الاخيرة بينهما وجميعها في الدوري المحلي.

وكان الفوز الاخير لأحدهما على الاخر في مختلف المسابقات يعود الى نهائي مسابقة الكأس في ايار/مايو عام 2010 عندما فاز فريق العاصمة 1-صفر بعد التمديد.

ويعيش الفريقان أفضل فتراتهما في الاونة الاخيرة خاصة موناكو الذي الحق خسارة مذلة بمضيفه ارسنال الانكليزي 3-1 الاربعاء الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

يذكر ان موكانو وباريس سان جرمان هما الممثلان الوحيدان لفرنسا في المسابقة القارية العريقة، وكان فريق العاصمة تعادل مع ضيفه تشلسي الانكليزي 1-1 الثلاثاء قبل الماضي.

وتكتسي المسابقة المحلية اهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين خاصة موناكو الذي تبقى المسابقة الوحيدة امامه لانقاذ موسمه بالنظر الى صعوبة المنافسة في الدوري المحلي ومسابقة دوري ابطال اوروبا، وخروجه خالي الوفاض من مسابقة كأس الرابطة المحلية.

من جهته، يرغب باريس سان جرمان الذي لا يزال ينافس على الجبهات الاربع، في بلوغ المباراة النهائية لمسابقة كأس فرنسا بعدما حجز بطاقته الى نهائي كأس الرابطة في 4 نيسان/أبريل المقبل امام باستيا الذي اطاح بموناكو من دور الاربعة.

ويسعى باريس سان جرمان الى استغلال عاملي الارض والجمهور للاطاحة بموناكو وبلوغ دور الاربعة خاصة ان صفوفه تشهد عودة هدافه العملاق زلاتان ابراهيموفيتش الذي غاب عن مباراة الاحد بسبب الايقاف.

كما يمني باريس سان جرمان النفس بمصالحة جماهيره بعد اهداره 9 نقاط في مبارياته الاربع الاخيرة في الدوري والتي حقق خلالها فوزا واحدا وسقط في فخ التعادل 3 مرات.

ويفتتح الدور ربع النهائي الثلاثاء بلقاء بولوني من الدرجة الوطنية مع سانت إتيان في مباراة تبدو فيها كفة الاخير راجحة لبلوغ دور الاربعة.

ويخوض غانغان حامل اللقب اختبارا سهلا الخميس امام كونكارنو من الهواة.

وكان غانغان احرز لقب الموسم الماضي بتغلبه على رين 2-صفر في النهائي بعدما تغلب على موناكو 3-1 في نصف النهائي.

ويلتقي الخميس ايضا بريست من الدرجة الثانية مع اوكسير من الدرجة ذاتها.