الشريف الوافي: ندرس كيفية تسليم مرافق الدولة لحكومة توافق

images-cms-image-000088487

وكالات

افاد عضو لجنة الحوار الليبي الشريف الوافي إن جلسة الحوار الليبي الذي ينعقد في الصخيرات بمدينة الرباط المغربية لم يحضرها ممثلو المؤتمر الوطني مضيفا ان المجتمعين ناقشوا عدد من البنود أهمها انسحاب التشكلات المسلحة من جميع المنشئات الأساسية والحيوية، ومن بينها المطارات والموانئ والمنشآت النفطية.

هذا وتتسلم حكومة التوافق الوطني السيطرة الكاملة على تلك المرافق حسب خطة و جدول زمني متفق عليهما يتم تنفيذها خلال 30 يوما، فور دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، وتجميع كافة الأسلحة الثقيلة و الذخائر من قبل كل الأطراف تحت إشراف حكومة التوافق الوطني في غضون 60 يوما، فور دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ.

وأضاف الوافي إن الجولة التالية من الحوار سيتم فيها وضح ثوابت الحكومة، وتحديد إن كانت مصغره او موسعة، و مدتها وصلاحيتها شريطة ان تكون الاسماء المطروحه لا تتبع أي حزب وألا تكون مزدوجة الجنسية و تأكيد ان يكون من سكان ليبيا وألا يكون احد المشاركين في الحوار او أحد اعضاءمجلس النواب أو المؤتمر الوطني.

وأوضح الوافي أنه بعد انتهاء جلسات اليوم سيعود أعضاء البرلمان إلى طبرق غدا لترشيح الأسماء و النظر في الثوابت والمعايير، والعودة يوم الاثنين إلى المغرب لاختيار الحكومة.

كانت جلسات الحوار الليبي قد انطلقت أمس الخميس في قاعة المؤتمرات في الصخيرات بضواحي العاصمة المغربية، الرباط.

تعليقات حول الموضوع

تعليق واحد
  1. 1- بواسطة: dahbya 2015/03/08

    ربي يحنن قلوب الليبين علي بعضهم
    ويحمو ليبيا من الدمارويرجعًو وخين زي مكانو
    ويبعد عليهم ولاد الحرام الشباب مات في الحرب
    والشيابين ماتو من الخوف علي ولادهم يارب هديهم وبعد الشر عليهم
    اللهم امين

تعليق واحد