سان جيرمان بـ10 لاعبين يثأر من تشيلسي

Britain Soccer Champions League

رويترز 

انتزع باريس سان جيرمان الفرنسي بطاقة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي، عقب تعادله المثير 2-2 مع مضيفه تشيلسي الإنجليزي، في إياب دور الـ16 اليوم الأربعاء.

وكان لقاء الذهاب الذي أقيم منذ 3 أسابيع بالعاصمة الفرنسية باريس قد انتهى بالتعادل 1-1، ليتأهل الفريق الفرنسي إلى ربع النهائي بفضل تفوقه في فارق الأهداف المسجلة خارج الأرض.

وكان الوقت الأصلي انتهى بالتعادل 1-1، ليحتكم الفريقان إلى وقت إضافي لمدة نصف ساعة على شوطين، وحسم خلالها سان جيرمان الأمور لصالحه في النهاية.

واتسم الشوط الأول بالعصبية الشديدة على حساب المستوى الفني، لاسيما عقب الطرد “المثير للجدل” للنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هداف سان جيرمان في الدقيقة 32 بعد التحامه مع البرازيلي أوسكار دوس سانتوس لاعب تشيلسي في كرة مشتركة في منتصف الملعب.

وتحسن الأداء نسبياً في الشوط الثاني، ليشهد العديد من الفرص الضائعة من جانب لاعبي الفريقين قبل أن يفتتح غاري كاهيل التسجيل لمصلحة تشيلسي في الدقيقة 81، فيما تكفل المدافع البرازيلي ديفيد لويز بتسجيل هدف التعادل لسان جيرمان في مرمى فريقه القديم بضربة رأس رائعة قبل النهاية بـ4 دقائق.

وتواصلت الإثارة في الوقت الإضافي بعدما أعاد البلجيكي إيدين هازارد أصحاب الأرض إلى المقدمة مرة أخرى بعدما سجل الهدف الثاني لتشيلسي من ركلة جزاء في الدقيقة 96 .

وبينما تهيأ الجميع لانتهاء المباراة بتأهل تشيلسي، سجل المدافع البرازيلي تياغو سيلفا هدف التعادل لسان جيرمان بضربة رأس متقنة في الدقيقة 115، ليقود فريق العاصمة الفرنسية للإطاحة بتشيلسي من البطولة.

ونجح باريس سان جيرمان بتلك النتيجة في رد اعتباره أمام نظيره الانجليزي، الذي خرج الفريق الفرنسي أمامه من ربع نهائي نسخة البطولة الماضية.