6 قتلى و7 جرحى الحصيلة النهائية لإشتباكات الكفرة

أعلن مدير جهاز الاسعاف بمدينة الكفرة، إبراهيم بالحسن، أمس الأربعاء، الاحصائية النهائية للأحداث الاخيرة التي شهدتها الكفرة، وأسفرت عن مقتل 6 أشخاص، وإصابة 7 آخرين في مشاجرة نشبت ببلدة بين أفراد من قبيلتي الزاوية والتبو، وجاءت كالتالي أولا الجرحي: وهم عمر احمد سعيد، 46 سنة، سوداني الجنسية.. طلق ناري بالقدم، أسامة مسعود الريفي، 34 سنة، طلق ناري بالكتف، حاتم الحاج، 20 سنة، سوداني الجنسية، طلق ناري بالساق، جمال يونس عبدالله، 50 سنة، شظيه بالرأس، محمد صالح بوبكر اسليم، 25 سنة، طلق ناري، عامر محمد أحمد، 21 سنة، طعن بألة حادة بالكتف، عثمان محمد عثمان، 50 سنة، سوداني الجنسية، جرح بطلق ناري.

أما الوفيات فجاءت كالتالي: رمضان قلمي ملتى، عبدالسلام هلي مرتمي، شاكر مفتاح بوعنز، سليمان مفتاح محمد عبدو سوداني الجنسية، فرج عمر خليفة حمد، سليم سعد سليم، وجاءت أسباب الوفيات واحدة، وهي الإصابة بطلق ناري.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة الكفرة تشهد هدوء بعد الاشتباكات التي اندلعت مطلع الأسبوع اسفرت عن قتلى وجرحى، إضافة إلى احتقان لدى أهالي المدينة، وقال الملازم محمد خليل، إن “أسباب المشاجرة التي وقعت السبت الماضي، تعود إلى حادثة وقعت قبل أسبوع في محطة وقود عندما قام شخص من قبيلة التبو بالاعتداء علي آخر ينتمي لقبيلة الزوية، ليفارق الأخير الحياة، مما تسبب في حالة من التوتر في المنطقة”.

وأضاف خليل أنه تعرض اثنان من التبو للرماية العشوائية مما تسبب في مقتل أحدهما، وإصابة الآخر، الأمر الذي ولد ردة فعل من عدد من المسلحين من قبيلة التبو، وأدى إلى وقوع الاشتباكات.