الدايري: قتال فجر ليبيا ضد “داعش” يعزز الوفاق الوطني

eb3a1d908e7c7d7aba8ae6bddf805bdc

عين ليبيا | البيضاء – (أ ف ب)

رحب وزير الخارجية في حكومة الثني محمد الدايري، أمس الخميس، بمقاتلة قوات فجر ليبيا التي تسيطر على طرابلس تنظيم”داعش”في منطقة سرت شرق العاصمة، معتبرا أن هذه المواجهة تعزز أسس الوفاق الوطني.

وقال الدايري في لقاء مع صحافيين في مقر إقامته في مدينة البيضاء في شرق ليبيا “أننا نرحب باتجاه “فجر ليبيا” للتقدم نحو الفرع الليبي لتنظيم الدولة الإسلامية والاشتباك معه في منطقة خليج سرت وسط ليبيا”.

وأضاف أن “مثل هذا الاتجاه سيعزز أحد أهم أسس الوفاق الوطني الذي نتمناه بيننا مع أهلنا في مختلف ربوع الوطن وهو محاربة الإرهاب. وتابع “نحن عازمون على الالتقاء بإخوتنا في الوطن من أجل محاربة الإرهاب في سرت وأنحاء أخرى من وطننا الحبيب الذي يعاني من وجود داعش المتطرف والذي يهدد أمن واستقرار أشقائنا في غرب ليبيا وشرقها وجنوبها”.

وتقع سرت على بعد نحو 450 كلم شرق طرابلس. وتخوض قوات “فجر ليبيا” منذ السبت الماضي اشتباكات قرب المدينة مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية، في أول مواجهة بين الطرفين منذ إعلان التنظيم المتطرف في فبراير الماضي السيطرة على أجزاء من سرت. وقتل في هذه الاشتباكات 16 عنصرا من قوات “فجر ليبيا”.

ويقول مسئولون في طرابلس أن تنظيم الدولة الإسلامية تحالف مع مؤيدين للنظام السابق في هذه المنطقة التي تضم حقولا نفطية مهمة، الأمر الذي مكنه من السيطرة على الأجزاء الكبرى من مدينة سرت ومناطق أخرى قريبة منها.

وتمثل تصريحات الدايري أول موقف صادر عن حكومة الثني حول هذه المواجهات، علما أن مسؤولين في هذه الحكومة سبق وأن اتهموا قوات “فجر ليبيا” بدعم “الإرهاب”.

وفي طرابلس حكومة موازية تدير السلطة السياسية فيها منذ ان سيطرت قوات “فجر ليبيا” على العاصمة، تعمل إلى جانب “المؤتمر الوطني العام” والذي يعتبر الذراع التشريعية لهذه الحكومة التي تطلق على نفسها اسم “حكومة الإنقاذ الوطني”.

من جهته جدد عبدالله الثني في مؤتمر صحافي دعوته الأمم المتحدة الى “إعادة النظر في مواقفها حول تسليح الجيش الليبي” في ظل حظر التسليح المفروض عليه، معتبرا أن الصراع في ليبيا “ليس سياسيا بل حربا على الإرهاب”.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • اسعد امبية ابوقيلة البوسيفي

    خبر عـــــــاجـــــل :
    ابوقيلة أنبا عن مقتل صلاح بادي قائد ثوار فجر ليبيا بقصف طائرة اميركية بدون طيار فجر اليوم بالقرب من مدينة مصراتة الليبية .

    الي موقع عين ليبيا أنبا عن مقتل صلاح بادي قائد ثوار فجر ليبيا بقصف طائرة اميركية بدون طيار بالقرب من مدينة مصراتة الليبية… اليكم اخر الاخبار
    تحية طيبة
    ارسل لكم بتصريحي صحافي نشر لي عبر صحيفة دنيا الوطن الفلسطينية يسلط الضوء علي الشان الليبي ولمعرفة التفاصيل ضع مقالي في محرك البحث قوقل بعنوان ( أنبا عن مقتل صلاح بادي قائد ثوار فجر ليبيا بقصف طائرة اميركية بدون طيار فجر اليوم بالقرب من مدينة مصراتة الليبية بقلم اسعد ابوقيله )وسوف تظهر لك نتائج البحث ان مقالي منشور في مختلف مواقع الانترنت الاخبارية .
    نوان الخبر :
    ابوقيلة أنبا عن مقتل صلاح بادي قائد ثوار فجر ليبيا بقصف طائرة اميركية بدون طيار فجر اليوم بالقرب من مدينة مصراتة الليبية .
    تفاصيل :
    قال اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل ومراسل دنيا الوطن ومراسل لعدد من الإذاعات العالمية وخاصة هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية NHK القسم العربي في تصريحات صحافية نشرت اليوم هناك مصادر مطلعة تفيد عن أنبا عن مقتل صلاح بادي قائد ثوار فجر ليبيا والمسؤول الرئيسي عن إحراق مطار طرابلس في قصف لطائرات اميركية بدون طيار في محيط مدينة مصراتة فجر اليوم وللعلم تم تكليف صلاح بادي رئيساً للإستخبارات العسكرية الليبية بعد ترقيته لرتبة عقيد في جيش معمر القذافي سنة 1992م وكان صلاح بادي النائب السابق عن مدينة مصراتة في المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته واخيرا انظم صلاح بادي الي ثوار فجر ليبيا وكان قائد ميداني كبير وخاض العديد من المعارك مع فجر ليبيا
    واضاف اسعد ابوقيلة للعلم ان بعض القنوات التابعة لعملية الكرامة نشرت اخبار عن مقتل صلاح بادي منذ في معارك العزيزية علي يد جيش القبائل المؤيد للقذافي ولكن سرعان ما نفي الخبر المكتب الاعلامي لثوار فجر ليبيا واكد ان صلاح بادي بخير وعلي قيد الحياه الي ان تم قتلة اليوم بواسطة طائرة اميركية بدون طيار
    وختم اسعد ابوقيلة بقوله بعد الحرب العالمية التي قادها حلف الناتو لاسقاط نظام الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي اصبحت ليبيا تشهد عدة اشتبكات مسلحة وقتال مستمر يهدد بالحرب الاهلية الشاملة في ليبيا واليوم تشهد العاصمة الليبية طرابلس معارك طاحنة بين قوات الجيش الليبي الموالية للقائد الفريق خليفة حفتر وجماعات اسلامية متشددة من تنظيم داعش وثوار فجر ليبيا ويحتدم الصراع بين قوات “فجر ليبيا الاقرب الى الاسلاميين وقوت حفتر وجيش القبائل المؤيد للقذافي من اجل السيطرة علي العاصمة طرابلس .

    صورة صلاح بادي
    http://www11.0zz0.com/2015/03/23/10/347151955.jpg

    اسعد امبيه ابوقيله
    صحفي وكاتب ليبي مستقل

    بقلم ( اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل )
    أنبا عن مقتل صلاح بادي قائد ثوار فجر ليبيا بقصف طائرة اميركية بدون طيار فجر اليوم بالقرب من مدينة مصراتة الليبية
    موقع ( دنيا الوطن فلسطين )
    لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل ولقراءة مئات التعليقات

    بعض الاخبار الاخري المنشورة في صحيفة دنيا الوطن الدولية
    بقلم ( اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل )
    ابوقيلة جيش طبرق وحفتر والقبائل وزوارق حربية تستعد لهجوم كبير على طرابلس عن طريق البحر لتحريرها من قوات فجر ليبيا
    موقع ( دنيا الوطن فلسطين )
    لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل ولقراءة مئات التعليقات
    http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2015/03/21/682941.html

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً