“ستاربكس” تقاوم العنصرية على أكواب المشروبات

Starbucks 'Race Together' Campaign Draws Backlash

نيويورك ـ قال هاورد شولتز رئيس شركة ستاربكس لموظفيه الأحد إنه لن يتم تشجيعهم على كتابة عبارة “ريس توجذر” أو (لنتحد عرقيا) على أكواب المشروبات لكن جهود الشركة لمناقشة القضايا العرقية “لن تتوقف”.

ودشنت أكبر سلسلة مقاهي في العالم حملة الأسبوع الماضي لتحسين الروابط العرقية في الولايات المتحدة بنشر إعلان بمساحة صفحة كاملة في الصحف الرئيسية بالولايات المتحدة كتب فيه “هل سننتصر؟” في منتصف الصفحة وشعار “لنتحد عرقيا” إلى جانب شعار ستاربكس في أسفل الصفحة.

وشعار “سننتصر” هو الشعار الذي استخدم في احتجاجات حركة الحقوق المدنية التي أطلقها الاميركيون السود للمطالبة بحقوقهم.

وأعطت الشركة لموظفيها في سلسلة المقاهي حرية كتابة “لنتحد عرقيا” على أكواب الزبائن.

وقوبلت الحملة بتشكك في وسائل التواصل الاجتماعي مع شكوى كثيرين من أن الشركة تتجاوز حدودها بحملة تتعلق بموضوعات ثقافية دقيقة لا صلة لها بتوجهات سلسلة المقاهي.

وقالت ستاربكس إن مرحلة كتابة الرسائل على أكواب المشروبات من الحملة كان مقررا لها ان تنتهي الأحد.

وقال الرئيس التنفيذي شولتز في رسالة للموظفين نشرتها الشركة الأحد “أعلم ان الأمر لم يكن سهلا لأي منا .. دعوني أؤكد لكم اننا لم نتوقع اشادة عالمية. انخرطنا في الأمر لاعتقادنا بأن البدء في هذا الحوار هو الأكثر أهمية”.

وقال شولتز إن ستاربكس تعتزم القيام بمزيد من الأنشطة في إطار حملة “لنتحد عرقيا” بما في ذلك جهود الوصول إلى أحياء نائية وتشغيل 10 الاف شخص خلال السنوات الثلاث القادمة ضمن مبادرة “فرصة للشبان”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً