غانم: نسبة البطالة لدى الشباب الليبي فاقت الـ 50%

large-655299846593287385

وكالات

أكّد نائب رئيس البنك المركزي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “حافظ غانم” أنّ معدل البطالة بالنسبة للشباب في ليبيا فقط بلغ 50 في المائة، وفي مصر بلغ 38 في المائة، أمّا متوسط البطالة للشباب بالمنطقة فيعادل 31 في المائة.

وقال غانم في حوار صحفي للشرق الأوسط نشر أمس الثلاثاء: ” إنّ أهم مشكلة تواجهنا هي كيفية توزيع التنمية بعدالة وكيفية تنمية الطبقة الوسطى في تلك الدول، خاصة الشباب؛ لأن أكبر نسبة بطالة في المنطقة العربية تقع بين أوساط الشباب خاصة المتعلم”.

وأضاف “غانم” أن الوضع في ليبيا يختلف عن باقي الدول في المنطقة، لأنها بلد نفطي، وليس للبنك أي مشروعات له فيها ولا ينفذ أي تمويل فيها، ولكن نقدم لها مساعدات ودعما فنيا فقط، ونصائح وإرشادات لتحسين سياساتها الاقتصادية لتواجه الصعوبات التي تمر بها.

ويذكر أنّ الاقتصاد الليبي تلقى صفعة موجعة منذ اندلاع الاشتباكات المُسلحة التي ساهمت في ارتفاع نسبة البطالة خاصة لدى الشباب،إضافة إلى مُغادرة المستثمرين الأجانب وهروبهم إلى دول أخرى بعد تنامي العنف وظهور مُتطرفي تنظيم الدولة.

 

تعليقات حول الموضوع

تعليق واحد
  1. 1- بواسطة: شهر اكتوبر 2015/03/25

    اكيد حسبت شباب المرحلة الاعدادية والثانوية .. 50% وهل المقصود بطالة راتب بدون شغل واذا كان هذا قصدك فهو صحيح لان شبابنا يستلمون رواتب بدون عمــل .. الكلمة لك انك كاذب فيما تقول

تعليق واحد