الأزمة الليبية على طاولة القمة العربية الـ26

arab-uni

وكالات

تتواصل في شرم الشيخ بمصر أعمال القمة العربية 26،والتي تناولت كلمات جلستها الافتتاحية تطورات الأوضاع في اليمن وليبيا وفلسطين.

حيث أعرب الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت في كلمته ” عن قلقه إزاء التطورات في ليبيا وتداعياتها على دول المنطقة”.

وأكد الصباح على ضرورة “تضافر الجهود لإيجاد حل لهذا الصراع يحقن الدماء ويعيد الأمن والاستقرار إلى ليبيا ”

من جانبه قال الرئيس السوداني عمر البشير “إن ليبيا بمساحتها وخيراتها تسع جميع الليبيين المتطلعين لغد أفضل ونؤمن بأن الحل في ليبيا يكون من خلال الشراكة الوطنية القائمة على الحوار والاحترام، مشيرا إلى ” إمكانية نجاح الحل السياسي في ليبيا .ودعا البشير كل ” الليبيين لإعلاء شأن الوطن على المطالب الصغيرة ” ، مشجعا جهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة من أجل التوصل عبر الحوار إلى حكومة ليبية يشارك فيها الجميع دون عزل لبناء مؤسسات الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب.

وفي السياق ذاته قال الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جليه “إن التطورات الخطيرة التي تشهدها ليبيا تحتاج إلى تحرك عربي لدعم الجهود الأممية، إضافة إلى مساعي دول الجوار لجمع الفرقاء حول طاولة حوار وطني تشارك فيه جميع الأطراف الليبية إلا من اختار طريق العنف”.

ومن جهته قال أمير دولة قطر تميم آل ثاني، إن موقف بلاده “ثابت حيال تطورات الأوضاع في ليبيا، وسيبقى داعمًا للحوار الوطني الذي ترعاه الأمم المتحدة بين جميع الأطراف؛ انطلاقًا من رؤيتنا في أنه لا حل عسكريًا في ليبيا”.

كما أشار آل ثاني إلى أهمية تهيئة الظروف لإعادة بناء الدولة ومؤسساتها بمشاركة جميع القوى السياسية والاجتماعية الليبية دون إقصاء أو تهميش، بعيدًا عن التدخلات الخارجية.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 3

  • Ali Mahmed

    عليك عار وفضيحه ؛حزي ؛عقيله صالح ؛معطوشي يقول كلمه في الجلسه الافتتاج الصباحيه ؛بيش تعرف أن رائيس برطمان طبروء ؛المنحل ؛عباره عن صبيه وعملاء وديول وتبع اسيادهم مصر وحمير الخليج الفارسي ؛ ؛خزي ؛؛شوفو الاستحقار ؛؛وبينما ؛اعطو ؛لرائيس الصومال ؛يقول كلمه ؛في الجلسه الصباحيه ؛ ههههه؛ ؛الصومال

  • Abdul Salam Mohamed

    لكن قوية صورة تميم رئيس القمة هههههههههههه راه الرئيس اللي فات صباح والجديد السيسي تميم من جبته توا مش عارف لكن عادي قوادة

  • ففي الشريف

    للاسف الدول مايسمى العربيه والاسلاميه دمرت ليبيا حسبنا الله فيهم ونعم الوكيل اتقوا دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب
    نحي موقف الجزاءر وقطر

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً