الأمم المتحدة ترحب بوقف القتال من منطقة الهلال النفطي

بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا: ترحب بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بوقف إطلاق النار وانسحاب القوات من منطقة الهلال النفطي في السدرة. وتأتي هذه الخطوة بعد أسابيع من جهود الوساطة التي بذلتها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بين قوات عملية الشروق وحرس المنشآت النفطية والتي اعتمدت على حسن نية الاطراف لانهاء النزاع.

وتعتبر البعثة أن الانسحاب هو خطوة أولى هامة على صعيد إنهاء القتال في منطقة الهلال النفطي.

وتدعو البعثة إلى اجتماع بين الاطراف قريبا لاستكمال المفاوضات و التي تشمل الترتيبات الامنية المؤقتة للمرافق النفطية. ولقد دعت البعثة مرارا وتكرارا إلى إنهاء القتال في جميع أرجاء ليبيا، بما في ذلك منطقة الهلال النفطي.

وحثت أطراف النزاع على وقف جميع الاعمال القتالية والعسكرية والتركيز عوضا عن ذلك على عدوها المشترك الارهابية المسلحة المصممة على توسيع مناطق نفوذها.

واذ ترحب ً بالتطورات في منطقة السدرة، تؤكد البعثة أن هذا العمل، إضافة إلى وقف إراقة الدماء والحفاظ على الثروة النفطية الليبية، سيساعد كذلك على إيجاد جو من الثقة في الوقت الذي تنخرط فيه الاطراف الليبية في مرحلة حاسمة من الحوار السياسي الذي يهدف إلى إيجاد سبل إلنهاء الازمة السياسية والنزاع العسكري في البلاد.

وتحث البعثة الأطراف في المناطق الأخرى على الانخراط في ترتيبات مشابهة لانهاء إراقة الدماء واعادة الاستقرتر من أجل المصلحة العليا لليبيا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً