كيف تتخلص من رائحة القدمين بطرق سهلة وبسيطة؟

timthumb

كيفية التخلص من رائحة القدمين لعل أكثر ما يذعج الناس هو رائحة قدميهم الكريهة والتى تسبب لهم الكثير من الإحراج عند الذهاب إلى زيارة أحد الأصدقاء و الجيران و الأقارب.

وكل هذا بسبب عدم معرفة البعض كيفية التحكم في هذه الرائحة الكريهة. ولكن لا تخف بعد الان فنحنح في مدونة خليك مثقف سوف نعلمك كيف تتحكم في هذه الرائحة تماما وكيفية التخلص منها تماما.

أسباب هذه الرائحة:

تعد القدمين من أكثر الأماكن في جسم الإنسان عرقا هى واليدين وذالك بسبب موجود الكثير من الغدد الدرقية بيها وهذا العرق هو الذى يسبب هذه الرائحة الكريهة للقدمين وذالك عندما نرتدي الاحذية المختلفة.

نصائح للتخلص من هذه الرائحة:

أولا يجب عليك غسل القدمين مرتان أو ثلاثة يوميا ولتكن مرة عند الإستيقاظ ومرة عند الرجوع من العمل ومرة عند الخلود إلى النوم وفائدة غسيل القدمين انه سوف يخلصكم من البكتريا التى يسببها العرق ولكن انتبهوا يجب أن تغسلوا القدمين جيدا خصوصا حول الأظافر و بين الأصابع لان هذه المناطق توجد فيها البكتريا بشكل كبير.

وأيضا يجب عليك الحفاظ على القدمين جافين بمعني أنه يجب تجفيفهم جيدا بعد غسيلهما وخصوصا قبل إرتداء الجوارب.

ويجب أيضا التخلص من الجلد الميت في القدم لانه يسبب وجود الكثير من البكتريا وأيضا يجنب إختيار نوع الجوارب المناسب فينصح تجنب إرتداء الجارب أكثر من مرة في اليوم وأيضا يفضل إرتداء الجوارب القطنية.

وأيضا يفضل إستخدام مزيل العرق على القدمين قبل إرتداء الجوارب خصوصا بين الأصابع لأن هذا يمنع رائحة القدمين إن ظهرت مرة أخرى وأيضا يجب ان تنقع قدميك يوميا في ماء بملح أنجليزي وذالك لان هذا الملح الإنجليزي يحارب البكتريا ويقضى عليها.

ولا تنسوا فرق القدم بالليمون بمقدار نصف ليمونة لكل قدم وذالك يوميا. أتمنا ان تكونوا استفتم من هذا الموضوع إلى اللقاء مع موضوع جديد

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً