الجامعة العربية ملتزمة بدعم جهود الأمم المتحدة لحل الأزمة الليبية

66db6db962454e5b9a40c83aa0e1b09a

استقبل الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم محمد الدايري وزير الخارجية والتعاون الدولي لدولة ليبيا ، وبحث الطرفان مختلف المستجدات المتعلقة بتطورات الأوضاع في ليبيا، وما يمكن اتخاذه من خطوات لمتابعة تنفيذ قرار القمة العربية في شرم الشيخ الصادر في هذا الشأن.

وقال بيان للعربى أنه جرى استعراض نتائج الاتصالات والمشاورات الجارية حول ليبيا ، وذلك في ضوء القرار الأخير الصادر عن مجلس الأمن رقم 2214 بتاريخ 27/3/2015، والجهود المبذولة على مستوى دول الجوار الليبي والاتحاد الأفريقي ، بالإضافة إلى نتائج جولات الحوار الدائرة تحت رعاية المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون والتي من المنتظر أن تستأنف في مدينة الصخيرات في المملكة المغربية يوم 15 الجاري.

كما تم التطرق إلى التحضيرات الجارية للاجتماع الذي ستستضيفه الجزائر لممثلي الأحزاب السياسية الليبية خلال الأيام القليلة المقبلة، وكذلك اجتماع ممثلي القبائل الليبية المنتظر عقده في مصر.

وفي هذا الإطار أكد العربي مجدداً على التزام الجامعة العربية بدعم الجهود التي يبذلها برناردينو ليون لإقرار الحل السياسي للأزمة الليبية، وتوفير كل الدعم المطلوب لمجلس النواب الليبي والحكومة الشرعية المنبثقة عنه، وفقاً لقرارات مجلس الجامعة الوزاري والقمة العربية في هذا الشأن.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • عطية بختي

    انني نشعر بالخزي عنما التذكر موت القذافي جاء على يد القوميات التي تعاونت مع الناتو حتى ان يجعلو حد لانتهاء امارة حكم العرب وهذا ما حدث تبا للذين انتغمو للعرق ولي تصفيت العنصر العربي

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً