أبو سهمين يحل الكتيبة 101 مشاة

2013625181039236734_19
أصدر القائد الأعلى للجيش الليبي نوري أبو سهمين قرارا بحل الكتيبة 101 مشاة ونقل منتسبيها وآلياتها ومعسكراتها إلى منطقة طرابلس العسكرية التابعة لرئاسة الأركان العامة المكلفة من المؤتمر الوطني العام.
و أمر أبو سهمين المدعي العام ـ في رسالة له اليوم – إحالة آمر الكتيبة 101 مشاة وقادتها إلى التحقيق؛ “لزعزعتهم للأمن داخل مدينة طرابلس وانضمامهم لعملية الكرامة”.
من جهته، أكد رئيس المركز الإعلامي لغرفة العمليات المشتركة لرئاسة الأركان العامة المكلفة من المؤتمر الوطني محمد الشامي، لأجواء نت سيطرة القوات التابعة لهم على معسكر 101 اليوم بتاجوراء بالإضافة إلى تأمينهم للطريق الساحلي المار بتاجوراء بالكامل.
وأكد مصدر بالمجلس البلدي تاجوراء ـ فضل عدم ذكر اسمه – لأجواء نت وفاة طفلتين من عائلة البشيمي إثر سقوط قذيفة على منزلهم ،جراء الاشتباكات التي شهدتها تاجوراء يوم أمس .
وكانت غرفة العمليات المشتركة لرئاسة الأركان العامة المكلفة من المؤتمر الوطني قد أعلنت ، سيطرة القوات التابعة لها على معسكري الضمان والنعام بمدينة تاجوارء بعد اشتباكات دامت لساعات منذ صباح أمس الجمعة، مؤكدة سقوط قتيلين في صفوفها وجرح خمسة آخرين.
من جهتها، غرفة عمليات المنطقة الغربية التابعة لرئاسة أركان “مجلس النواب”  أعلنت ما وصفتها بـ”بداية العمليات العسكرية لتحرير ليبيا من المليشيات”، داعية أفراد القوات المسلحة وشباب العاصمة إلى الالتحام بها”، حسب بيان لها أمس.
وكان موفد أجواء نت قد أفاد بأن قوات كانت تنتشر بطريق المصانع في مدينة تاجوراء صباح أمس الجمعة وقد كتبت على عرباتها “قوات الكرامة”، وتقوم بإغلاق الطرق بسواتر ترابية.
أجواء نت
اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً