تونس تعلن عن إيفاد لجنة لتقييم وضع المطارات الليبية

img

أكدت الحكومة التونسية يوم الخميس الماضي عن عزمها إيفاد لجنة تونسية إلى ليبيا خلال الفترة القادمة بهدف تقييم وضع المطارات الليبية لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

وأكد الناطق الرسمي بإسم وزارة الشؤون الخارجية التونسية، مختار الشواشي،في تصريح لوكالة الأنباء التونسية أن هذه اللجنة ستضم ممثلين عن وزارتي النقل والداخلية والخطوط الجوية التونسية، وستعمل بالتنسيق والتعاون مع وزارة الخارجية والقنصلية العامة لتونس بليبيا، موضحًا أن المطارات التي ستزورها اللجنة المذكورة هي مطارات معيتيقة وزوارة ومصراتة والأبرق وطبرق.

وقال الشواشي إن مهمة اللجنة هي تقييم وضع المطارات الليبية من حيث السلامة، وبناء على تقييم اللجنة سيتم البت في مسألة إعادة تسيير الرحلات الجوية بين البلدين، لافتاً إلى أن هذا القرار جاء في أعقاب عملية تقييم قامت بها الأطراف التونسية المعنية.

كما شدد على أن الموقف التونسي من مسألة السماح بعملية إعادة تشغيل الرحلات الجوية يرتبط فقط بسلامة الطيران، ولا علاقة له بأي شيء آخر، مؤكداً على أن مسألة السلامة تبقى أساسية ولابد من التأكد منها.

وأكد الشواشي، أن إعادة تسيير الرحلات الجوية بين ليبيا وتونس يصب في مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين ويستجيب للأهداف الاقتصادية لشركات الطيران التجارية بكل من تونس وليبيا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً