التايمز: “داعش” يسعى لإستمرار حالة الفوضى في ليبيا

وكالات

قالت صحيفة “التايمز” البريطانية أن المجزرة التى نفذتها داعش في 28 اثيوبيًا مسيحيًا في ليبيا تكشف عن مدى ضبابية مستقب المنطقة العربية. وقالت التايمز في افتتاحيتها اليوم الاثنين، والتى جاءت تحت عنوان “مجزرو المغرب”، أن المسحيين الإثيوبيين في ليبيا هم آخر ضحايا توسع عهد الارهاب الذي انتشر خاصة في المنطقة العربية، موضحة أن من يجلسون على عرش تنظيم “دولة الخلافة” يسعون لتدشين عصر من الارهاب في شمال افريقيا لمنع استقرار ليبيا.

وأضافة الصحيفة، ان هذا التنظيم يسعى لتسريع حالة الفوضى العارمة في ليبيا بهدف توفير مناخ جيد وملائم لتجنيد المقاتلين وزرع خلايا في أوروبا حيث تعد ليبيا هي “الدولة الأمثل لأهدافهم”.

وأضافت الصحيفة إن جاستين ويلبي، رئيس أساقفة كانتربري في بريطانيا زار القاهرة الأحد، ليقدم دعمه لأسر المصريين المسيحيين الذين قتلوا على يد الجهاديين منذ شهرين، إلا أنه خلال تعزيته لأهالي هؤلاء الضحايا الذين قتلوا على يد تنظيم داعش، بث التنظيم شريط فيديو مدته 29 دقيقة يظهر فيه هدمه البربري لكنائس مسيحية، وذبحه 12 إثيوبيا مسيحيا على شاطئ البحر، إضافة إلى إطلاق النار على رءوس 16 إثيوبيا مسيحيا.

وأوضحت الصحيفة أن الفيديو يحتاج للتأكد من مصداقيته فإن عدد المسيحيين الذين قتلوا على يد هذا لتنظيم ، بلغ أكثر من 50 شخصاً خلال الاسابيع السابقة.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً